5 إضافات تجعل القهوة صحية


جراسا -

تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير، لكونها تساعدهم على التركيز وزيادة النشاط، لكن هناك بعض النكهات التي يمكن إضافتها لفنجان القهوة تجعلها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم.

إليك 5 إضافات ونكهات يمكن وضعها على فنجان القهوة، الذي يشتمل على عنصر الكافيين، لجعله أكثر صحة بحسب موقع "healthline".

1- القرفة

رش نصف ملعقة من القرفة على كوب القهوة، يمد الجسم بمضادات الأكسدة، وتساهم في حماية القلب والمخ من الأمراض، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان بحسب بعض الدراسات، كما أنها تعزز من مناعة الجسم.

2- الزنجبيل

يعد الزنجبيل من العلاجات الشائعة التي تحد من الغثيان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، ويقلل من ألم العضلات، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويساعد على الهضم، ولذلك فإن إضافة ملعقة صغيرة على القهوة تمنح كل الفوائد السابقة.

3- عيش الغراب

قد يكون الأمر غريبًا، لكن إضافة فطر عيش الغراب على القهوة، يمده فنجان القهوة بالعديد من الفوائد منها تعزيز جهاز المناعة، والعمل كمضادات للفيروسات والالتهابات، والحد من أمراض الكبد، ويمكن لمسحوق الفطر أن يساعد في عملية الهضم.

4- الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمينتريد سورس، الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة واللالتهابات، ويساعد على تخليص الكبد من السموم، وتسهيل عملية الهضم، وعلاج الاكتئاب، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب القهوة.

5- الكاكاو

وضع ملعقة من الكاكاو على القهوة يضيف لها العديد من الفوائد منها العمل كمضاد للالتهابات، وخفض ضغط الدم، ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويخفض من الكوليسترول الضارفي الجسم، كما أنه يساعد على تحسين المزاج والحد من الاكتئاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات