اغلاق

جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي لمعهد بحوث الهندسة الوراثية


جراسا -

شارك الدكتور عمار سليم من كلية العلوم الطبية المساندة، ممثلا عن جامعة الزرقاء، في المؤتمر الدولي الثاني لمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمكتبة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

وقدم سليم بحثاً بعنوان "التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي نحو التنمية المستدامة"، حيث هدفت هذه الدراسة إلى تقييم آثار المحليات الصناعية في الحلويات و مشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية على نسبة الجلوكوز، الدهون الثلاثية، والأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني و مقارنتهم بمجموعة ضابطة من غير المصابين.

وأظهرت النتائج ارتفاع مستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية والأنسولين بشكل ملحوظ في المرضى الذين يعانون من داء السكري مقارنة مع المجموعة الضابطة، وارتفاع كل من الدهون الثلاثية والأنسولين بعد 60 دقيقة من تناول المحليات الصناعية لدى مرضى السكري، مع بقاء باقي القيم الأخرى مستقرة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم وفد جامعة الزرقاء بدرع جامعة مدينة السادات لمشاركتهم الفاعلة في المؤتمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات