اغلاق

جامعة الزرقاء تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث في الرياضيات والعلوم التطبيقية


جراسا -

شارك عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور غريب موسى غريب من جامعة الزرقاء في المؤتمر الدولي الثالث في الرياضيات والعلوم التطبيقية و الذي عقد بمدينة برشلونة/اسبانيا، ببحث بعنوان: "الحلال دقيق لمعادلة سوادا- كاتيرا باستخدام التحولات الخلفية والحلول الموجة".

و يأتي هذا المؤتمر الدولي ضمن سلسلة دورية رائدة في علوم الرياضيات, يهدف الى توفير فرص لتبادل احدث المستجدات في علوم الرياضيات مع نخبة من العلماء الدوليين للوقوف على المشاكل العالقة والتي تهم المجتمعات الدولية وتطوير الانظمة المستخدمة في شتى المجالات.

وقدم غريب عرضا للحلول الموجية لمعادلة سوادا- كاتيرا ذات الموجة الانفرادية الدقيقة لمعادل التطور من الرتبة الخامسة, والتي تساعد في وصف العديد من الظواهر غيرالخطية للفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والبيئة، مثل ديناميات الموائع وانتشار الموجات وديناميات السكانو التشتت غير الخطي و تكوين الأنماط وما إلى ذلك.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الأستاذ الدكتور غريب غريب بشهادة عن المشاركة بورقة بحثية في المؤتمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات