اغلاق

جامعة الزرقاء تكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية


جراسا -

كرم رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر أحمد أبو شيخة ورئيس مجلس أمنائها معالي المهندس سمير الحباشنة الفائزين في جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية لدورتها الواحد والعشرين لعام 2019.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في حرم جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز دراسات الشرق الأوسط والجامعة الأردنیة وفیلادلفیا والیرموك والعلوم والتكنولوجیا.

وأعرب ابو شيخة خلال الحفل الذي حضره عمداء البحث العلمي في الجامعات الأردنية المشاركة ولجان تحكيم الجائزة عن فخره بمشاركة جامعة الزرقاء الفاعلة في دورات الجائزة المتعاقبة من خلال مشاركة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في فعاليات الجائزة ولجان تحكيمها.

وأكد على أهمية الجائزة في تنمية روح البحث العلمي لدى طلبة الجامعات وفق منهج علمي مدروس، وتنمية المواهب المبدعة لدى الشباب، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المملكة.

وأشاد الدكتور "ابو شيخة" بجهود مركز دراسات الشرق الأوسط منظم الجائزة قائلا "اشكر جهود المركز في دعم طاقات الطلبة الإبداعية، وتحفيزهم على الابتكار وتوظيف العلوم لخدمة قضايا الأمة."

وأشار إلى أن المركز من خلال الجائزة يعد شريكا للجامعات الأردنية في رفع سوية العملية الأكاديمية.

من جانبه قال رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة جواد الحمد إن هذا التكريم يأتي لأبنائنا الطلبة الذين دخلوا مضمار البحث العلمي ونافسوا للفوز في جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية داعيا إلى زيادة دعم البحث العلمي من جميع قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن الجائزة طرحت عدة عناوين للبحث لتوصيف الأزمات وتقديم حلولا لها، مؤكدا أن مساهمة الشباب الباحثين في تناولها ومعالجتها تعد من وجهة نظر إدارة الجائزة ذات أهمية بالغة في انخراط الشباب في البحث عن الحلول الخلاقة بعيداً عن الانقسام و استنزاف الطاقات.

وأشار عميد البحث العلمي في الجامعة الأستاذ الدكتور غریب غریب إلى معاییر الجائزة واعتمادھا على عدد من المحكمین من أساتذة الجامعات، مؤكدا على أھمیة دعم جھود البحث العلمي، وتوفیر الظروف اللازمة للطلبة لتعزیز مشاركتھم في ھذا المجال.

وأكد على أن هذه الجائزة تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية لجامعة الزرقاء وأن الجامعة قامت برعاية الجائزة واستضافة الحفل التكريمي للطلبة الفائزين، وتأتي هذه الجهود بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة الذي لا يَكن جهداً في دعم البحث العلمي لطلبة الجامعة؛ وذلك لتسليحهم بالعلم والمعرفة والبحث العلمي الذي هو أساس تطوير وازدهار بلدنا ليصبح جيلاً قادراً على تذليل الصعوبات معززاً بذلك الانتماء والولاء في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

وطرحت الدورة الحادية والعشرون موضوعات تتعلق بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والمشاركة السياسية واتجاهات السياسة الخارجية والاستثمار في الأردن، وفرص تحقيق المصالحات في العالم العربي إضافة إلى قضية تنامي الأزمات والطائفية وأثرها على الاستقرار السياسي في الوطن العربي.

وفاز بالجائزة الثانیة مكررا الطالبة ملك النتش من الجامعة الأردنیة عن بحثھا (دراسة حالة واقع ارتباط مخرجات التعلیم العالي في كلیة التمریض في الجامعة الأردنیة بمتطلبات سوق العمل ومقترحات تحسینه)، والطالب قصي القطیش من جامعة الیرموك عن بحثه (دور الجامعات الأردنیة في مواجھة الانحرافات الفكریة لدى الشباب).

وفاز بالمركز الرابع مكرراً الطالبتین إسلام الخرنوبي وشیرین النادي من جامعة الیرموك عن بحثھما (تحدي العولمة الاجتماعیة، آثاره على الشباب وسبل التصدي له)، والطالب إیھاب زاھر من الجامعة الأردنیة عن بحثه (المواجھة بین سوریا وإسرائیل، التحدیات والمطلوب- الجولان دراسة حالة)، والطالبة دعاء جوده من جامعة الزرقاء عن بحثھا (اتجاھات طلبة جامعة الزرقاء نحو سوق العمل)، بالمركز الرابع مكرراً، فيما حجبت إدارة الجائزة الجائزتین الأولى والثالثة لهذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات