اغلاق

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة الرئيسية نصف نقطة مئوية


جراسا -

قرر البنك المركزي الاردني تخفيض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية اعتبارا من يوم غد نتيجة تراجع معدل التضخم والتوقعات المستقبلية بشأنه.

كما قرر تخفيض نسبة الاحتياطي النقدي الالزامي على ودائع العملاء بالدينار وبالعملات الاجنبية لدى البنوك المرخصة نقطة مئوية واحدة .

وبموجب القرار الذي اتخذته لجنة السوق المفتوحة بالبنك برئاسة الدكتور اميه طوقان ينخفض سعر اعادة الخصم الى 25ر6 بالمئة واتفاقيات اعادة الشراء الى 6 بالمئة ونافذة الايداع الى 4 بالمئة سنويا .

وانخفضت نسبة الاحتياطي النقدي الالزامي على ودائع العملاء بالدينار والعملات الاجنبية لدى البنوك المرخصة الى 9 بالمئة من 10 بالمئة .

وقال البيان ان هذه الإجراءات جاءت في ضوء إنخفاض معدل التضخم في الاردن نقطتين مئويتين في نهاية شهر تشرين الاول الماضي مقارنة مع شهر أيلول الماضي والتوقعات المستقبلية بإستمرار هذا الإنخفاض.

واكد البيان ان هذه الإجراءات تهدف بالدرجة الاولى الى تأكيد حرص البنك المركزي على الاستقرار النقدي وايجاد البيئة المناسبة للمحافظة على معدلات النمو الإقتصادي.

وقال البيان ان البنك المركزي سيتابع دراسة المتغيرات الرئيسية في الاقتصاد الوطني ويتخذ أي اجراءات يراها ضرورية للمحافظة على الإستقرار الإقتصادي الكلي في ضوء التطورات الإقتصادية المحلية والإقليمية والدولية .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات