أوقفوا هذة المباهلة حتي لاتكون فتنة


نشرت احدي الصحف المصرية خبرا تحت عنوان " لأول مرة فى تاريخ الدعوة الإسلامية.. مباهلة بين داعية كويتى والشيعى ياسر الحبيب " ، وبصرف النظر عن عدم صحة النصف الاول من العنوان ( لأول مرة فى تاريخ الدعوة الإسلامية..) والذي سوف يتضح من خلال المقال ، فإن توجية اللعنات وتنزيل النقمات علي رؤس بعضنا اصبح من الامور المحزنة والمخذية خاصة في عصر يتعرض الاسلام لهجمات شرسة من اعدائة .
فبعد ان دعا الشيخ الكويتى محمد الكوس إمام وخطيب مسجد الإمام مالك بالكويت الداعية الشيعي ياسر الحبيب الي المباهلة على أي قناة فضائية أو على أي غرفة في برنامج البالتوك في أي تاريخ و وقت يناسبه ، صدر بيان من مكتب ياسر الحبيب في لندن بقبول الدعوة للمباهلة ، وتم اختيار قناتى فدك الشيعية وقناة الحكمه السنية لبث هذه المباهلة علي الهواء مباشرة .

وحتي يستطيع القارئ الكريم متابعة مقالنا ، ويعي حجم الكارثة التي يمر بها الاسلام والمسلمون في هذا الزمان نبدأ بتعريف المباهلة فهي لغة تعني الملاعنة، أي الدعاء بنزول اللعنة على الكاذب من الطرفين ، والبَهلة تعني اللَعنة والبهل يعني اللعن كما جاء في القاموس المحيط وتاج العروس . ومما عُرفَ بالتجربة حسب قول ابن القيم " أن من باهَل وكان مبطلاً لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة " والخلاصة ان المباهلة اي الملاعنة هي طلب تنزيل اللعنات علي احدهما وببساطة يعني موتة وهلاكة في خلال عام من تاريخ المباهلة .

وإنة ليؤسفني أن أرى بعض شيوخ المسلمين (سني او شيعي) ، قد أشغلوا أنفسهم وأشغلونا معهم بمحاربة بعضهم البعض ، وتنزيل اللعنات علي رؤسهم ورؤس ابنائهم وأحبائهم ،وتركوا العدو اللدود المشترك الذي لايستهدف الصحابة وزوجات الرسول فحسب بل يستهدف الدين كلة ، وما الرسوم الدنماركية ، وحرق نسخ القرأن بأيدي أجنبية منا ببعيد .

والحيقيقة انني لا استطع فهم كيف يفكر كلا الشيخين ( محمد و ياسر) وماذا يريدان في هذا التوقيت بذات من المباهلة ، ايودان اشعال ايقاظ الفتنة ، فهاذا ليس وقتها ، ام يريدان تصريف طاقتيهما ، فهذا ليس مكانها ، فإن كانوا يريدون تنزيل اللعنات علي رؤس المسلمين ، فهي نازلة وبكثرة ودون طلبهم ، فالحمد لله الذي لايحمد علي مكروة سواة ، وإن كانا لا يستطيعا رؤية تلك اللعنات فسوف نريهما لهما بعون الله وفضلة ، علهم يتوقفون عن طلب المزيد منها .

ففي الكويت بلد الشيخين ( السني محمد و الشيعي ياسر) والتي ايضا يقطنها سنة وشيعة ، تم (لعن) تدمير مؤسسات و منشآت حكومية ونفطية كويتية نجم عنها خسائر بمليارات ( اللعنات) الدولارات اضافة إلى الكوارث البيئية التي حلت بالكويت نتيجة حرق ابار البترول اثناء غزو العراق للكويت ، ناهيك عن عدد (اللعنات) التي اصابت القتلي والجرحي والاسري ،فإذا لم يكن عدد تلك اللعنات كافيا لكلا الشيخين ( السني والشيعي) فكم عدد اللعنات المطلوبة حتي يتوقفا عن طلب المزيد من اللعن للمسلمين !! .

وفي العراق الذي يقطنة سنة وشيعة بلغ عدد ( اللعنات) القنابل العنقودية التي ألقيت على العراق حسب إعلان وزارة البيئة العراقية أكثر من 55 مليون ( لعنة ) قنبلة عنقودية؛ أي بمعدل أكثر من ( لعنتين) قنبلتين عنقوديتين لكل مواطن عراقي يعيش على أرض الرافدين ، ولم تفرق ( اللعنات) القنابل بين سني وشيعي فالمساواة والعدالة في التوزيع كانت مطبقة علي أكمل وجهة طبقا للمعاير الامريكية ، فإذا لم يكن عدد تلك اللعنات كافيا لكلا الشيخين ( السني والشيعي) فكم عدد اللعنات المطلوبة حتي يتوقفا عن طلب المزيد من اللعن للمسلمين !! .

وان كان ماحدث في الكويت والعراق ولازال يحدث ، لا يكفي الشيخان ( السني والشيعي) ففي لبنان الذي يقطنة سنة وشيعة في حرب تموز وصل عدد (اللعنات) الضحايا خلال هذه الحرب إلى 1200 (لعنة) قتيل و آلاف (اللعنات) الجرحى ، غالبيتهم من المدنيين و ثلثهم من الأطفال دون سن 12. بالإضافة إلى حوالي مليون مهاجر (ربع سكّان لبنان) خلال العدوان الاسرائيلي . أما في إسرائيل فقد بلغ عدد (اللعنات) الضحايا إلى 100 (لعنة فقط) قتيل غالبيتهم من العسكر ، فإذا لم يكن عدد تلك اللعنات كافيا لكلا الشيخين ( السني والشيعي) فكم عدد اللعنات المطلوبة حتي يتوقفا عن طلب المزيد من اللعن للمسلمين !! .
ومؤخرا وليس اخرا في اليمن الذي يقطنة سنة وشيعة بلغ حجم الخسائر المادية لليمن في حربها مع الحوثيين 850 مليون ( لعنة) دولار ،وطال الدمار بشكل جزئي أو كلي، نحو 4141 ( لعنة علي) منزلًا، و64 ( لعنة علي )مزرعة لإنتاج الفاكهة، و24 ( لعنة علي ) مزرعة لإنتاج الدواجن، و201 ( لعنة علي ) منشأة حكومية منها 116( لعنة علي ) مدرسة و36 ( لعنة علي ) منشأة صحية و26 ( لعنة علي ) منشأة أخرى ومسجد. وكشف التقرير عن وجود آلاف ( اللعنات ) القتلى والجرحى والمشردين والأرامل والأيتام،كانوا ضحايا المواجهة بين الحكومة والحوثيين ولكن دون وجود إحصائية دقيقة لدى الجهات الرسمية عن عدد الخسائر ( اللعنات) البشرية وحجمها الحقيقي ، فإذا لم يكن عدد تلك اللعنات كافيا لكلا الشيخين ( السني والشيعي) فكم عدد اللعنات المطلوبة حتي يتوقفا عن طلب المزيد من اللعن للمسلمين !! .


وللشيخين ( السني والشيعي) نقول ، اذا كان حجم وعدد كل تلك اللعنات السابقة لم يكفيكما ، واذا اعتقد كل منكما انة نصير عقيدتة والحامي بني مذهبة والموبيد لاعداء بني ملتة ، وأن ملاعنتة لأخية واجب شريعي لابد منة ، فنقول لكما ، لقد كفاكما شيخين اخريين ( أيضا سني وشيعي ) مؤنة المباهلة ورفعا عنكما الحرج والتكليف ، فقد باهل الشيخ السني د"محمد البراك" عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى ، المرجع الشيعي سماحة الشيخ "علي آل محسن" في الدمام بتاريخ 29/ شعبان/ 1431هـ) الموافق العاشر من شهر اغسطس الماضي ، قرب مطار الملك فيصل ويمكنكما مشاهدة المباهلة علي اليوتوب ، فبارك الله فيكما .. ماقصرتم .

وفي الختام نسأل الله ان يهدي الشيخين (محمد الكوس السني و ياسر حبيب الشيعي ) ويتراجعا عن المباهلة ، ويصرفا جهدهما في الدفاع عن دين الله ضد اعدائهما المشتركين الذين ينقمون ممن أمن بالله ويبغونها عوجاً وينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض .

باحث وكاتب عربي
الولايات المتحدة الامريكية



تعليقات القراء

احمد ابراهيم
بارك الله فيك ايها الكاتب الحريص علي الامة
ياريت الشيوخ تتعظ من الاحصائات اللي كتباها الباحث المزيني وربنا يهديهم ويقفوا المهازل
قبل ماتحصل علي الفضائيات
الفضائيات بتتعامل مع الشيوخ زي مابتعامل لعيبة الكرة
عايزين متش حلو عشان يوزعوا اعلانات
الشيوخ لو قاموا بالمباهلة دي كأنهم بيلعبوا مبارة كرة قدم والناس عايزة تتفرج
اصحوا قبل فوات الاوان
واسمعوا لصوت العقل وهو المقال دة نور لكم الطريق
30-09-2010 01:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات