اغلاق

القضاء يدين مطاعم طربوش بقضية جامعة البلقاء التطبيقية


جراسا -

أصدرت محكمة بداية حقوق السلط، حكمها لصالح جامعة البلقاء التطبيقية في القضية "رقم 134/2019 والمسجلة لدى المحكمة بتاريخ 11/4/2019" والتي أقامتها جامعة البلقاء التطبيقية في مواجهة سلسلة مطاعم طربوش، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم الجامعة أحمد المناصرة في تصريح وصل "جراسا".

ويذكر انه سبق لمجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن قام بحفظ ملف القضية التحقيقية بكافة بنودها والمتعلقة بمذكرة التفاهم المبرمة بين مركز الاستشارات والدراسات والتدريب في الجامعة وسلسلة مطاعم طربوش.

وكانت النائب هدى العتوم وقبل أشهر قد كشفت عن القضية وقالت حينها: " قمت واستنادا للمادة ٩٦ من الدستور والمادة ١٢٥ من النظام الداخلي لمجلس النواب بتوجيه أسئلة نيابية الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول الموضوع، وكذلك الى معالي وزير الصناعة والتجارة".

وأضافت حينها، "وصلني كتاب من معالي وزير الصناعة والتجارة، رقم ٨٥٥٢ تاريخ ٢٧-٣-٢٠١٩ وكتابة رقم ٨٢٣٨ تاريخ ٢٤-٣-٢٠١٩، ان شركة سلسلة مطاعم طربوش التركية غير مرخص لها مزاولة أي عمل في الأردن وان مزاولتها لأي عمل يعتبر مخالفة واضحة وصريحة للمادة (٢٤٠/ب) من قانون الشركات رقم (٢٩) لسنة ١٩٩٧ التي لا تجيز لأي شركة او هيئة أجنبية ان تمارس أي عمل تجاري في الأردن ما لم تكن مسجلة رسمياً".

وأشارت إلى أن امين عمان أكد  بموجب كتابة رقم ٢٧٤٢٨ تاريخ ١٤-٤-٢٠١٩، ان شركة صفران بولوا التي تم تسجيلها في الأردن بعد توقيع الاتفاقية بأربع اشهر وأصبحت مفوضة عن شركة مطاعم طربوش التركية لتنفيذ بنود الاتفاقية مع جامعة البلقاء التطبيقية أيضا ليس لديها رخصة مهن او عنوان معروف في الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات