وزير جيش الإحتلال يصادر أموال 8 أسرى من فلسطين المحتلة عام 48


جراسا -

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "نفتالي بينيت" صباح يوم الأربعاء، قرارًا يقضي بمصادرة أموال تعود لثمانية أسرى من فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948 تطبيقًا لقراره السابق بهذا الخصوص.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية صباح اليوم أن القرار الذي وقعه بينيت يقضي بوضع اليد على مئات الآلاف من الشواقل الخاصة بثمانية من الأسرى الفلسطينيين في الداخل المحتل يقضون أحكامًا طويلة بالسجن ومن بينهم خمسة بالسجن المؤبد على ضوء دورهم بعدة عمليات، حيث سيتم وضع اليد على حساباتهم البنكية.

وبينت الصحيفة أن القرار يخص الراتب الذي يتلقاه الأسرى من السلطة الفلسطينية كما يسري أيضًا على المستفيدين من الراتب كالعائلة، حيث يفصل القرار تفاصيل أبناء العائلات المستهدفين منه.

في حين، لفتت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها "إسرائيل" بالعمل المباشر ضد مخصصات الأسرى الشهرية التي يتلقونها من السلطة الفلسطينية، كما سيتم التوقيع لاحقًا على قرارات أخرى.

والقرار ينص على مصادرة أموال الأسرى موفق نايف حسن عيروك، ومتهم بإيصال منفذ العملية التي وقعت في المحطة المركزية في تل أبيب قبل سنوات طويلة والتي قتل فيها 23 شخصًا ومحكوم بالسجن 30 عامًا، وإبراهيم محمد إبراهيم بكري المتهم بمساعدة منفذ عملية صفد في أغسطس 2002 وقتل فيها 9 إسرائيليين ومحكوم بالسجن لتسع مؤبدات.

أما المعتقل الثالث فهو ياسين حسان صلاح بكري المتهم أيضاً بمساعدة منفذ عملية صفد ومحكوم بالسجن لتسع سنوات.

كما يشمل القرار الأسير حكمت فهيم مصطفى نعامنة المتهم بـ"التآمر" لتنفيذ عملية والعضوية في تنظيم معادي وتشجيع آخرين على النشاطات المعادية لـ"إسرائيل" في المسجد الأقصى.

في حين يشمل القرار أيضاً الأسير محمد سعيد توفيق جبارين والذي يتهمه الاحتلال بقتل 3 جنود إسرائيليين عام 1992، ووليد نمر أيعد دقة والمحكوم بالسجن المؤبد على ضوء اشتراكه في قتل الجندي موشي تمام عام 1984، وسمير صالح سرساوي وهو أحد أعضاء خلية عسكرية نفذت عمليات في إطار تنظيم فلسطيني ونفذ العديد من العمليات ومحكوم بالسجن المؤبد.

ويشمل القرار أيضًا مجاهد محمد يوسف ذوقان الذي أدين بالتخطيط "لمساعدة العدو ساعة الحرب والمساعدة في تنفيذ عملية ومحكوم بالسجن".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات