اغلاق

ندوة توعوية عن آفة المخدرات في جامعة الزرقاء


جراسا -

نظمت كليتا التمريض والفنون والتصميم بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء، الاثنين ندوة توعوية بعنوان "آفة المخدرات بين الوقاية و العلاج" بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعده وعميد كلية التمريض الدكتور نضال عيشة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وقال ممثل إدارة مكافحة المخدرات الرائد انس الطنطاوي إن آفة المخدرات من المشكلات التي تؤثر سلباً على تطور الشباب وتقدمهم، مما يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً في محاربتها ونشر التوعية عن مخاطرها ومساندة رجال الأمن العام في عملهم.

وأكد أن هذه الندوة تندرج تحت أحد محاور عمل الإدارة وهو محور التوعوية من آفة المخدرات، لنشر الثقافة اللازمة لكيفية التعامل مع تلك الآفة المدمرة والوقاية منها وعدم الوقوع ضحية لها.

وأوضح أن تكثيف اللقاءات مع المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد ومدارس له أثر ايجابي في الحد من انتشار آفة المخدرات والتوعية من أخطارها وطرق الوقاية منها.

ولفت الطنطاوي إلى أن قانون مكافحة المخدرات يعفي المدمن من التحويل إلى محكمة أمن الدولة إذا قام بالمبادرة الطوعية لتلقي العلاج في أحد مراكزها، مؤكدا أن القانون الأردني سلس وعصري في التصدي لهذه الآفة.

بدوره قال المساعده إن إدارة مكافحة المخدرات تمكنت من تحصين المجتمع الأردني من مخاطر آفة المخدرات من خلال حملات التوعية والتثقيف واللقاءات والندوات وورش العمل التي تنظمها لتسليط الضوء على هذه الآفة ومخاطرها لتجنيب المجتمع من الوقوع ضحية لها.

وأشاد بجهود الإدارة في إلقاء القبض على المجرمين والمروجين والمهربين، بالإضافة لدورها الإنساني في تقديم العلاج للمدمنين من خلال مركز مختص في هذا المجال.

وفي نهاية الندوة التي اشتملت على إقامة معرض توعوي للمواد المخدرة لتوعية الطلبة من شرورها، ودار حوار موسع بين الطنطاوي والحضور أجاب المحاضر على الأسئلة بكل شفافية ووضوح، وقدم الدكتور عيشة درع تكريمي نيابةً عن جامعة الزرقاء للرائد الطنطاوي لتعاونه في إقامة مثل هذه الندوات لتوعية الطلبة من آفة المخدرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات