رئيس الوزراء يوعز بصرف راتب شهر اضافي لمنتفعي صندوق الزكاة


جراسا -

بناءً على التوجيهات الملكية اوعز رئيس الوزراء نادر الذهبي الى مجلس ادارة صندوق الزكاة بصرف راتب شهر اضافي لمنتفعي الصندوق قبل فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس الوزراء خلال زيارة قام بها إلى الصندوق ولقائه رئيس واعضاء مجلس إدارة الصندوق إن صرف راتب اضافي قبل فترة عيد الأضحى المبارك للاسر والافراد والايتام المنتفعين من الصندوق سيسهم في تخفيف الظروف المعيشية ومواجهة متطلبات الحياة لهذه الشريحة من المجتمع.

وأكد رئيس الوزراء اهمية التوسع في المشروعات الانتاجية التأهيلية التي يدعمها الصندوق الامر الذي من شأنه زيادة دخل الأسر المنتفعة والحد من البطالة بين افرادها وبما ينسجم مع برامج وخطط الحكومة للتخفيف من حدة الفقر وضرورة تعميم مثل هذه المشروعات على مختلف الصناديق التي تقدم المعونة.

كما أكد اهمية زيادة التنسيق بين مختلف الجهات والصناديق المعنية بمكافحة الفقر بشأن توفير المعلومات والدراسات الكفيلة بمنع الازدواجية في تقديم المعونة وبما يسهم في تغطية اوسع لشرائح المستفيدين.

وقال رئيس الوزراء إن استمرارية قيام الصندوق بدوره على اكمل وجه يتطلب توعية الناس وبخاصة فئة المقتدرين بضرورة الالتزام بدفع الزكاة باعتبارها فرضا دينيا وواجبا اجتماعيا يقوم به الغني تجاه اخيه الفقير.

واثنى رئيس الوزراء على الجهود التي يقوم بها مجلس الادارة في رسم السياسات ورعاية شؤون صندوق الزكاة مؤكدا ضرورة التوسع في عمل لجان الزكاة لتشمل جميع مناطق المملكة كما اشاد بالمسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركات لا سيما الموجودة في المحافظات.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة عبدالفتاح صلاح حول ابرز النشاطات والبرامج التي يقدمها الصندوق في اطار العمل الخيري المتفق مع احكام الشريعة الاسلامية مؤكدا ان الصندوق يستهدف استقطاب عدد اكبر من الاغنياء لدفع زكاة اموالهم واوجه صرفها.

واشار الى ان الصندوق يقدم مساعدات ورواتب شهرية لعدد كبير من الاسر وصرف مساعدات طارئة لعدد من المحتاجين وتقديم المواد العينية والطرود الغذائية وكسوة العيد والشتاء وتوزيع الحقائب المدرسية للطلبة الفقراء وتوزيع صدقة الفطر خلال شهر رمضان المبارك على مستحقيها.

كما يقوم الصندوق ولجانه المختلفة بكفالة الايتام ويشرف على تسع مستوصفات تقدم الرعاية الصحية لاكثر من50 الف مريض سنويا وهو بصدد تجهيز مستشفى المقاصد الخيرية وبسعة120 سريرا بعد استكمال بنائه ليقدم خدمات الرعاية الصحية مجانا للمستفيدين من الصندوق.

واستعرض وزير الاوقاف جملة المشروعات التأهيلية المنتجة التي يدعمها الصندوق لمساعدة الفقراء على اقامة مشروعات استثمارية تغنيهم عن السؤال وتحد من البطالة حيث تتوزع على مشروعات زراعية وحيوانية ومشروعات صناعية صغيرة وحرفية تقليدية.

واشار الى مشاركة الصندوق في التنافس على جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية لثلاث مرات وحصوله على نتائج ايجابية سيعزز من كفاءة الخدمات واداء الصندوق.

وتحدث اعضاء مجلس الادارة حيث اشاروا الى اهمية ايجاد الالية المناسبة لتفعيل تحصيل الزكاة وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم نشاطات واعمال الصندوق كما طالبوا بتوحيد سقوف المعونة وشروطها وتوجيه المشروعات للمناطق الاكثر فقرا.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات