مؤشر بورصة عمان ينخفض7ر3%


جراسا -

انخفض المؤشر العام في بورصة عمان اليوم الى مستويات عادت به الى العام 2004 بسبب ضغوطات الوسطاء لعدم الشراء بدون رصيد ولعدم توفر سيولة تكفي لتنشيط السوق.

وتباطأ التداول بشكل عام لانعدام الرغبة في الشراء او بناء مراكز مالية جديدة لخوف المستثمرين من مواصلة انخفاض اسعار الاسهم.

وبات التداول الاجمالي بحدود3ر18 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 7 ملايين سهم تم تنفيذها من خلال 5225 عقدا.

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم الى2561 بانخفاض نسبته7ر3 بالمئة ليقترب من مستواه في الثلث الاخير من تشرين الثاني في العام 2004.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 3ر18 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 7 ملايين سهم نفذت من خلال 5225 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 7ر67 بالمئة من حجم التداول الإجمالي ثم جاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بنسبة 6ر21 بالمئة وأخيرا قطاع الصناعة بنسبة 7ر10 بالمئة.

وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 6ر3 بالمئة وانخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 3ر3 بالمئة وأخيرا انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 9ر1 بالمئة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها 165 شركة مع اغلاقاتها السابقة تبين أن 29 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 130 شركة واستقرت أسعار أسهم 6 شركات اخرى.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات