الإحتلال يعيث خرابا بقصر هيرود الشتوي في أريحا


جراسا -

تواصل سلطة الآثار "الإسرائيلية"، أعمال حفر غير قانونية في موقع تلول أبو العلايق (قصر هيرود الشتوي) الواقع في الجنوب الغربي لأريحا.

وقال إياد حمدان مدير عام أريحا والوسط في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، إن سلطة الآثار "الإسرائيلية" تقوم بأعمال غير مفهومة بحجة بناء حديقة أثرية.

وأضاف إن سلطة الآثار الإسرائيلية سيّجت جزءًا من المكان، بالإضافة إلى قيامها بأعمال التجريف والحفر في الموقع الذي يشكل أحد أكبر المواقع في الفترة الرومانية.

ونوّه حمدان، إلى أنّ 90 بالمئة من مساحة الموقع خاضعة لسيادة الاحتلال الكاملة (منطقة ج)، وفي عام 2010 كان هنالك محاولة لنقل هذا الموقع إلى السيادة المباشرة لوزارة السياحة والآثار الفلسطينية لكن الاحتلال لم يوافق.

وعن رسالة الوزارة في ظل اجراءات الاحتلال، قال حمدان لـقدس الإخبارية إن هذا الموقع يقع ضمن الحدود الفلسطينية وبالتالي كل ما يجري في الموقع هي أعمال مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية، وما يجري فيه يهدف لتغيير هوية المنطقة وتزييفها، وأكد أن كل ما على الأرض الفلسطينية هو تاريخ فلسطيني بغض النظر لأي ديانة يعود لأن الأرض الفلسطينية تحتوي على كافة الديانات والفلسطينيون يحافظون على كافة المواقع التي تعود لكافة الديانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات