30 إصابة برصاص الإحتلال بالجمعة الـ 85 لمسيرات العودة


جراسا -

اصيب 30 فلسطينيا ، مساء اليوم الجمعة، اثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة ان الطواقم الطبية تعاملت مع 30 اصابة مختلفة من قبل قوات الاحتلال خلال الجمعة ال 85 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية ان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز بشكل مكثف صوب مخيمات العودة الخمسة مؤكدا ان من بين المصابين فتاة اصيبت برصاصة مطاط في عينها شرق خان يونس.

ووصل الالاف من الفلسطينيين عصر اليوم الجمعة، الى خمسة نقاط قريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الخامسة والثمانين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "الخليل عصية على التهويد".

ورفع المشاركون اعلام فلسطين وشعارات تدعو لنصرة الخليل المحتلة.

ونشر جيش الاحتلال الاسرائيلي مزيد من قواته على طول الحدود اضافة الى أعداد كبيرة من القناصة.

وأكدت هيئة المسيرات انها ستعلن في وقت قريب جدول الفعاليات والمسيرات خلال العام 2020 بما يضمن استمرار المسيرات والحفاظ على جماهيريتها.

من جهته اعتبر المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع أن خروج جماهير الشعب الفلسطيني في الجمعة ال 85 جمعة "الخليل عصية على التهويد" يؤكد على استمرار مسيرات العودة ورفض تهويد مدينة الخليل ومحاولات تغيير معالمها .

وقال القانوع "ان مسيرات العودة وكسر الحصار لن تتوقف وستظل مستمرة وباقية بأشكال جديدة لإدامة جذوة النضال لدى شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وللدفاع عن حقوقه المشروعة".

وأضاف :" المعركة مع الاحتلال الاسرائيلي معركة مفتوحة ومسيرات العودة أحد أشكالها وجهود الفصائل الفلسطينية مستمرة لتطويرها وإخراجها بشكل يحافظ على استمراريتها وديمومتها.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بشكل مكثف تجاه خيام العودة شرق خان يونس مع بدء وصول المشاركين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات