"بابا نويل" يمتطي الجمل في القدس


جراسا -

 يحاول الفلسطيني المسيحي عيسى قسيسية نشر بهجة عيد الميلاد من فوق ظهر جمل يسير بجوار أسوار القدس القديمة ويوزع أشجار عيد الميلاد. 

ويتخفى عيسى في الزي المميز واللحية البيضاء، وقد عمل في السنوات الأخيرة على نشر روح عيد الميلاد وتوزيع أشجاره على المقدسيين.

ويقول قسيسية إن مهمته تتمثل في “جلب البهجة والحب والسلام للأرض المقدسة”. وهناك حاجة ماسة لمثل هذه الأعمال هذا العام، وعلى الدوام.

وعلى بعد ثمانية كيلو مترات أسفل الطريق في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، على الجانب الآخر من الجدار الإسرائيلي، تقع مدينة بيت لحم الفلسطينية مسقط رأس المسيح.

وتشهد المدينة هذا العام أكبر موسم لعيد الميلاد ازدحاما السائحين منذ نحو 20 عاما حيث يتوافد الأجانب بأعداد كبيرة مستغلين الهدوء النسبي في التوتر الفلسطيني الإسرائيلي.

لكن الكيان الصهيوني في عيد الميلاد الحالي منع المسيحيين الذين يعيشون في قطاع غزة، وعددهم نحو ألف شخص، من زيارة بيت لحم أو القدس مرجعة القرار لدواع أمنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات