محكمة صهيونية توقف الحفر بحقل "لفيتان"


جراسا -

أصدرت محكمة "إسرائيلية" أمراً مؤقتاً يحظر على شركة "نوبل إنرجي" الحفر في حقل "لفيتان – الإسرائيلي" للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، قبيل بدء تصدير الغاز للأردن ومصر.

وقالت المحكمة المركزية في القدس المحتلة في قرارها، إنها أصدرت حكمها بعدما تلقت التماسات من تجمعات قريبة من الساحل، أكدت وجود مخاوف من احتمال انطلاق غازات سامة خلال عملية الإنتاج من الحقل.

ويرفض المساهمون في منصة الغاز اتهامات المجتمعات المحلية وأكدوا في بيان أنه ليس من المتوقع أن يمثل إنتاج الغاز أي خطر بيئي على الساحل.

ولفت البيان إلى أن السلطات المختصة أكدت هذا الأمر، حيث أن وزارة حماية البيئة "الإسرائيلية" أصدرت في وقت سابق ترخيصاً للشركة لبدء التشغيل.

وكان وزير الطاقة "الإسرائيلي"، يوفال شتاينتس، صادق الإثنين الماضي، للمرة الأولى على بدء تصدير الغاز إلى مصر، إذ من المتوقع أن يبدأ التصدير الفعلي مع بداية العام.

ويعد حقل "لفيتان"، أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في المتوسط، ويقدر احتياطي الغاز فيه بين 16 و22 تريليون قدم مربع، ويقع على بعد نحو 130 كيلومتراً إلى الغرب من ميناء حيفا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات