أسلحة لـ"الجبل الأسود" من الكيان الصهيوني بقيمة 35 مليون دولار


جراسا -

وقعت وزارة الحرب الإسرائيلية، اليوم الإثنين، اتفاقية بيع أسلحة بقيمة 35 مليون دولار، لأول مرة، مع الجبل الأسود.

وقالت الحرب الاسرائيلية، في بيان صحفي، إن "إدارة التعاون الدولي في وزارة الدفاع وقعت اتفاقية تاريخية هي الأولى مع وزارة الدفاع بالجبل الأسود".

وأضافت: "بموجب الاتفاق تم منح شركة أنظمة البيت (إسرائيلية) عقدا لتزويد القوات المسلحة في الجبل الأسود بمحطات أسلحة يتم التحكم بها عن بعد".

من جانبه، اعتبر يائير كولاس، مدير إدارة التعاون الدولي في الدفاع الإسرائيلية، بحسب البيان ذاته، أن "هذه الاتفاقية الأولى بين الحكومتين وهي لبنة أولى لتوسيع وتعزيز تعاوننا مع دولة الجبل الأسود، الحليف الاستراتيجي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وصديق دولة إسرائيل".

في السياق نفسه، أفادت شركة "أنظمة البيت"، في بيان، أنه تم منحها بموجب هذا الاتفاق عقدا بقيمة 35 مليون دولار لتزويد القوات المسلحة في الجبل الأسود بمحطات أسلحة يتم التحكم بها عن بعد.

وقال يهودا فيرد، مدير عام الشركة، إن "هذا العقد سيوسع قاعدة عملائنا في حلف شمال الأطلسي، ويعزز تعاوننا المتنامي مع الجبل الأسود".

وتعمل شركة "أنظمة البيت" على تطوير وتصنيع نظم إلكترونية للأسلحة المتطورة كانت حتى العام الماضي، مملوكة للحكومة الإسرائيلية قبل أن تصبح شركة غير حكومية.

ولا تكشف "إسرائيل" عن جميع اتفاقيات الأسلحة التي تبرمها مع الدول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات