منشآت غير مرخصة تقوم بذبح الدواجن وبيعها والزراعة غائبة (وثائق)


جراسا -

خاص - طالب الإتحاد النوعي لمزارعي الدواجن، الجهات المعنية ممثلة بوزارة الزراعة، بوقف ما تقوم به منشآت غير مرخصة من عمليات ذبح وتقطيع وتسحيب للدجاج بغرض بيعها بأسعار مخفضة للمطاعم والمولات.

رئيس الإتحاد فارس حمودة، ذكر في كتاب وجهه الى مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، أنه لوحظ أن عددا كبيرا من المطاعم تشتري لحوم الدواجن المسحب من مسوقي دواجن يقومون بذبح الدجاج في النتافات وتسحيبها بأماكن غير مرخصة وغير ملائمة لذلك، الأمر الذي يشكل خطرا على الصحة العامة.

المؤسسة بدورها أجابت عبر كتاب رسمي، أن مهنة تسحيب وتقطيع وتجهيز الدواجن هي من أعمال المسالخ التي هي تحت سلطة ورقابة وزارة الزراعة، مشيرة الى أنه تمت مخاطبة الوزارة بخصوص المنشآت التي تقوم بتلك الأعمال دون الحصول على التراخيص الرسمية، لافتة في الوقت ذاته الى أن المؤسسة لم تقم بترخيص أي من هذه المعامل.

وبينت المؤسسة في ردها، أنها تقوم بالتحقق من المصادر التي تزود المطاعم من خلال فواتير الشراء ومدى مأمونية هذه الدواجن للإستهلاك البشري.

وزارة الزراعة أكدت ومن خلال كتاب رسمي، أن ترخيص المسالخ ومراقبتها والتي تقوم بعملية ذبح وتجهيز الدواجن والتقطيع والتسحيب هو من صلاحيات وزارة الزراعة، وأن هذه العملية تتم داخل المسالخ التي تمتلك خطوطا خاصة لهذه العملية، و لايسمح بالقيام بتلك العملية بالمنشآت غير المرخصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات