الأردن في المرتبة 33 بالدول الأكثر نفوذا


جراسا -

احتل الأردن المرتبة الـ 33 في قائمة الدول الاكثر نفوذا في 2019 بالتصنيف الذي صدر بالشراكة بين مجموعة BAV، وهي وحدة تابعة لشركة الاتصالات التسويقية العالمية VMLY & R، وجامعة بنسلفانيا، وخلاله تم استطلاع رأي 20 ألف شخص، بحسب موقع "usnews".

وصدرت قائمة بـ80 دولة حول العالم، مرتبة بحسب قوة نفوذها، والذي يظهر في تصدرها، باستمرار، عناوين الأخبار وتأثيرها في المشهد السياسي العالمي وتشكيل الأنماط الاقتصادية العالمية.

ويعتمد التصنيف على عدة معايير، مثل أداء زعيمها، تحالفاتها الاقتصادية، تأثيرها سياسياً، وقوتها العسكرية. ولم يتغير ترتيب البلدان التسعة الأولى، عن العام الماضي.

وبقيت الولايات المتحدة في القمة، حيث يُنظر إليها على أنها أقوى دولة، لديها أكبر اقتصاد في العالم وأكبر ميزانية عسكرية، حيث تنفق أكثر من 610 مليارات دولار على العتاد العسكري والعسكريين، وجاء ترتيب أقوى 10 دول على النحو التالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات