اغلاق

300 مليون دولار من الإمارات للأردن


جراسا -

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن منحة مالية بقيمة 300 مليون دولار، لدعم الحماية الاجتماعية والتعليم، بحسب فضائية العربية.

المنحة ستقدم للمعالجات الطبية من غير المشمولين ببرامج التأمين الصحي والبرامج المزمنة وصندوق المعونة الوطنية.

من ناحيته، كشف وزير المالية محمد العسعس  عن زيارة لبعثة صندوق النقد للأردن في النصف الثاني من الأسبوع الثاني من كانون الثاني المقبل.

وأشار العسعس إلى أن "هنالك روح إيجابية لإنهاء المفاوضات في أثناء الزيارة وسيتوج بإعلان إطلاق البرنامج الجديد".

وتابع: " أنهينا جولة مهمة من المفاوضات حول البرنامج الجديد مع صندوق النقد الدولي، وخطونا خطوات مهمة حيث سيتم التركيز على الشق الهيكلي لرفع نسب النمو وخفض نسب البطالة".

وشدد العسعس على أن الاقتصاد الأردني قادر على النمو، وأضاف: "نسعى لتعزيز صادرات الأردن ورفع ثقة المسثمرين بقدرة الأردن على ذلك، ونعمل على خفض تكاليف الانتاج واستقرار التشريعات الاقتصادية".

وشكر العسعس دولة الإمارات العربية المتحدة على المنحة، مشيرا إلى أن هذا "يعبر عن متانة العلاقات بين الأردن والإمارات".(العربية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات