الحكومة: 110 مليون دينار ستسترد من ايضاحات ديوان المحاسبة


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة، أن الحكومة تولي أهمية بالغة بمتابعة ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة للعام 2018.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداود، عقد اليوم الإثنين، أن الحكومة كلفت فريقا لتصويب كافة المخالفات بتقرير ديوان المحاسبة.

من جهته قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، أنه لا تقادم على القضايا التي تمس المال العام.

وأضاف الداوود، أنه ومن خلال التقرير تم رصد 1105 مخالفة، وتم تصويب 489 منها قبل وصولها للحكومة، ووصل 616 استيضاحا للحكومة.

وأشار الداوود الى 110 مليون دينارا متوقع استردادها من استيضاحات ديوان المحاسبة، وأن 120 جهة حكومية خضعت لرقابة ديوان المحاسبة و49 مؤسسة مستقلة، أضافة لإحالة 37 مخالفة وردت في التقرير لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وردا على سؤال حول الإنجازات الميدانية بمتابعة المخالفات وخاصة فيما يتعلق باستخدام المركبات الحكومية، قال الداوود، أنه تم سحب 1300 مركبة حكومية فائضة عن الحاجة.

وردا على سؤال التوجيهات الملكية لدمج مديريات الدفاع المدني والدرك مع الأمن العام، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة، أن الحكومة ستبدأ من اليوم الاجراءات القانونية لذلك.



تعليقات القراء

تقرير ديوان المحاسبه يرمى ولا احد يطالعه
كل من عمل في اجهزة الدولة وزاراتها ومؤسساتها يعلم ان تقرير ديوان المحاسبة اول ما يتم ارساله فورا يرمى تحت المكتب او في احد الخزائن ولا احد يطالعه لان الجميع يعتبره حبر على وراق وعلاك مصدي وما بستاهل اي مسؤول او موظف ان يرهق نفسه بمطالعة هذا المجلد وهذه الطلاسم .
16-12-2019 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات