اغلاق

دعم قطري لـ "الأونروا" بـ20 مليون دولار


جراسا - على هامش فعاليات منتدى الدوحة تم اليوم التوقيع على اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، والتي تتبرع دولة قطر بموجبها بمبلغ 20.7 مليون دولار.

وتهدف هذه المساهمة إلى حماية سبل وصول الخدمات الأساسية للفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا.
ومع هذا الدعم يصل إجمالي الدعم المقدم من قبل الصندوق لمنظمة الأونروا خلال عام 2019 الى 40 مليون دولار.

وقد وقع الاتفاقية عن الجانب القطري خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية وعن الأونروا كريستيان سوندرز القائم بأعمال المفوض العام.

وسيتم توظيف مبلغ التبرع مباشرة بهدف استدامة خدمات الوكالة التربوية والحفاظ على تقديم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وخدمات التعليم الأساسي للطلاب ودعم تقديم الخدمات الصحية الأساسية ل445,000 لاجئ فلسطيني في سوريا.

وقال القائم بأعمال المفوض العام للاونروا كريستيان سوندرز :"إن دولة قطر وصندوق قطر للتنمية يظهران مرة أخرى إلتزامهما بدعم لاجئي فلسطين." يأتي هذا التبرع السخي لعمليات الأونروا وأنشطتها في سوريا في وقت يمثل تحديا ماليا شديدا للوكالة. "نحن ممتنون حقًا لهذا التمويل الإضافي ونتطلع إلى زيادة توسيع التعاون بين الأونروا ودولة قطر وصندوق قطر للتنمية في عام 2020 والسنوات القادمة ".

وفي العام 2018، ساهمت دولة قطر بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لدعم ميزانية الاونروا، مما جعلها واحدة من أكبر عشرة مانحيين للوكالة في العام الماضي. جائت هذه المساهمة في الوقت المناسب للوكالة الذي مكنها من فتح مدارسها في الوقت المحدد لحوالي 530،000 من الطلاب والطالبات اللاجئين في 711 مدرسة تابعة للأونروا.

وبدوره صرع خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية قائلا أن: "هذه الاتفاقية تعد تأكيداً على موقف دولة قطر الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية، واهتمام دولة قطر بشكل خاص بقطاع التعليم والصحة إيماناً منها بأهميتهم ودورهم في بناء حياة كريمة للأشقاء في فلسطين كما بذلت دولة قطر تحت ظل قيادتها الرشيدة جهوداً تنموية وإنسانية وذلك من أجل خدمة الشعب الفلسطيني في شتى القطاعات، بصورة مستدامة.

وأضاف سعادته: "اننا ندعم الدور المحوري الذي تقوم به وكالة الغوث، وواثقين بقدرة الاونروا على استخدام هذه الموارد بالشكل الأمثل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات