مريض سرطان مهدد بالرمي على قارعة الطريق (وثائق)


جراسا -

نضال سلامة - تكفلت جميع القوانين والعهود المعمول بها في كل الدنيا بحق الإنسان في الضرورات الأساسية ، من مسكن وصحة وتعليم وغذاء ، وهذا للإنسان الطبيعي ، الذي لا يعاني من أمراض ، ولا يطارده شبح الفاقة ، لكنها شددت أكثر على توفير ذلك لمن يحرمه المرض من العمل.

كلنا يوقن ويعلم أن الإبتلاء بمرض السرطان الخبيث ، قدر من الله تعالى ، ليس للإنسان يد به ، لكن حرمان من يصاب به من حق الإسكان ، والمماطلة بهذا الحق ، سيما أنه بات مهددا بالرمي على قارعة الطريق ومعه أطفاله ، فهذا ربما يرتقي لمستوى الإجرام بحق إنسان أردني ابتلي بهذا الداء ، وأكملت الفاقة معه هذا المشوار .

أحمد عدي ، ابتلي بهذا المرض ، وتم اكتشافه من قبل مستشفى الجامعة الأردنية ، التي حولته قبل عام الى مركز الحسين للسرطان ، وتبين أنه مصاب بمرض السرطان الخبيث في الكلية اليمنى ، وعلى إثره استئصلت منه ، ولكنه انتشر بجسده ، ووصل الى الرئة اليسار ، التي أيضا استئصل جزء منها ، وبات يعيش على جهاز تنفس صناعي مخصص لهذه الغاية.

أحمد ، شافاه الله وعافاه ، وجراء مرضه لا يستطيع العمل ، ويتقاضى راتبا من المعونة الوطنية قدره 182 دينارا ، يذهب منهم 120 دينارا إيجارا للمنزل الذي يقطن به في منطقة الصبيحي ، فكم يتبقى منه له ولأطفاله ، أو لسائر احتياجاته من مأكل ومشرب وأدوية ...

صاحبة المنزل الذي يقطن به وجهت له طلبا بإخلاء المنزل ، كما أوضح أحمد خلال اتصاله مع "جراسا" ، علما أنه تقدم بطلب الحصول على سكن الى وزارة التنمية الاجتماعية ، والتي تمنح المساكن للفقراء والمرضى وذوي الاحتياجات ، لكن الوزارة تماطله منذ سنة ونصف ، وهو الان بين ليلة وضحاها ربما يكون على قارعة الطريق ، بمرضه ، وعدته وعتاده وأسرته .

نضع هذه القضية أمام وزارة التنمية الإجتماعية ، والخيرين في وطننا ، مذكرين بأن " الإنسان أغلى ما نملك".

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات الخاصة عن أحمد لمن يرغب بالمساعدة والتدخل من المعنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات