اغلاق

زواتي: هذه أسباب الغاء اتفاقية استكشاف البترول بالجفر


جراسا -

نضال سلامة - ناقش مجلس النواب في جلسته التي عقدت اليوم الأحد برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، مشروع قانون الغاء التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج والاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطوير انتاجه الموقعة بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة امونايت للطاقة “انتر انكربوريشن” في منطقة الجفر ووسط الأردن لسنة 2017.

وقال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النائب حسين القيسي، أن هذه الشركة وقعت الإتفاقية مع الحكومة بالعام 2013، وعلى اثر ذلك صدر القانون.

وأضاف القيسي، أن اللجنة طرحت تساؤلا للحكومة عن سبب الإلغاء، فأبلغتهم وزيرة الطاقة هاله زواتي بأن الشركة لم تلتزم بأي جانب من جوانب العقد، ومنها عدم تقديم كفالة حسن التنفيذ.

وبيّن أن اللجنة أوصت بحصر جميع الإتفاقيات المماثلة لهذه الاتفاقية وبيان جدية الشركات، وإلزام الحكومة بوضع أسس ومعايير جديدة للشركات المتقدمة لمثل هذه المشاريع للتأكد من ملاءة الشركات المالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات