اغلاق

إصابات في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة بغزة


جراسا -

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في تصريح مقتضب  بان طواقمها تعاملت مع خمس إصابات مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين شرقي قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية  بإصابة عدد من المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

وعصر اليوم توافد آلاف الفلسطينيين إلى مخيمات العودة شرقي غزة والوسطى ورفح؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في "جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".

وقالت الهيئة في بيان لها: "مسيرات العودة.. نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثرًا في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق".

وشددت على "استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري"، مؤكدة أن "كل قوى الشر لن تفرقنا وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون".

ونبهت الهيئة إلى أن فعاليات جمعة اليوم ستقام بعد صلاة العصر في 3 مخيمات؛ وهي غزة والوسطى ورفح فقط، لإفساح المجال للجماهير لمشاركة حركة "حماس" بمسيراتهم المركزية بمناسبة الانطلاقة في محافظتي خان يونس والشمال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات