فعلها المواطنون وسامحوا فهل تفعلها الحكومة وشركات التمويل ؟؟


جراسا -

نضال سلامة - ما ان أعلن أحد أصحاب رؤوس الأموال أمس عن اسقاطه الدعاوى المتعلقة بأمواله ، وعفوه عن كل المدينين له ، حتى تبادر مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي لإطلاق حملة تفاعل معها الكثيرون من أصحاب الحقوق والأموال ، وأسقطوا قضاياهم ، حملت أسماء عدة منها "#فزعة" و #سامح ، و #ما_بدك_تسامح_كف_طلب_لسنة .

الزميل الصحفي جهاد أبو بيدر كان أول المطلقين لهذه المبادرات ، وكتب قائلا :" الى التاجر العمري.. ذاك الوطني الاردني الذي ايقظ فينا ما كدنا ان ننساه.. انت فقط صاحب الفضل في انطلاق مبادرة #الفزعه_سامح ونحن مجرد جنود نقوم بالعمليات العسكريه لتصبح واقعا شاملا شكرا لك وشكرا لكل التجار والمواطنين الذين كانوا عنوان نجاح المبادره.. انت اطلقت الصرخه ونحن تلقفناها خيرا وفرحا للناس.. #فخامه الشعب الاردني".

المهندس موسى الساكت رئيس حملة صنع في الأردن غرد قائلا :" شكراً لكل من شارك وشجع ودعم هذه المبادره .. شكراً لكل من سامح في ماله واحتسب العوض من عند الله. سنبقى نراهن عليك ياوطني وعلى أهل الخير فيك.. هذا هو الاردن وهذه هي التجارة مع الله".

أما محمد أبو غنام فقد دعا البنوك وشركات التمويل الى أن تحذو حذو أصحاب الأموال الذين بادروا بالمسامحة وكتب قائلا: "عقبال البنوك تتنازل عن أقساط القروض السكنية تحت شعار "بيت لكل مواطن متزوج خالي من الأقساط والفوائد ".

أما أسامة فعلق بالقول : " #فزعة يحقق من الخير والتسامح ما لم تحققه دولة بأكملها .. هاشتاغ يسامح المتعثرين والمدينين بالآف الدنانير  في الوقت الذي تسجن فيه الدولة نساءها على مبالغ زهيدة لا تكفي ثمن حذاء مسؤول فاسد وتدخلت دولة شقيقة لمساعدتهن .. هل هذا هو الاردن الذي عهدنا؟؟ اخ يا وطن".

الإعلامي علي الحياصات غرد بالقول :"شكراً... لكل من شارك وساهم ودعم هذه المبادرة .. شكراً الذين سامحوا من قلبهم في أموالهم... وساعدوا المتعثرين بالعفو عنهم ..واحتسبوا الاجر عند الله .. وسيبقى اردن ارض العزم وسيبقى اهله يعشقون الورد.. لكن يعشقون الارض والوطن اكثر".

الإعلامية انتصار السوارية علقت بالقول: "هل سنرى قرارا لصندوق اقراض المراة وتمويلكم وغيره من صناديق الاقراض بالمشاركة بحملة #فزعة #سامح بما ان شملتهم حملة الغارمات"، وأيدتها بذلك الإعلامية نور أبو حميد حيث كتبت: " لسة بالدنيا خير كتير ، الدعوة الان لشركات الإقراض التي كبلت الاردنيين".

عروبه الخوالده كتبت :"الاردن تطلب هبتكم ونخوتكم لبعضكم .. فوالله الذي اعبد .... إن فقدنا نخوتنا لبعضنا ... طحنونا  .. نشامى كنا وسنبقى بأمثالكم .... #دامت_نخوتكم  مبادره للمسامحة قدر الامكان بالمبالغ المطلوبه على المتعثرين".

المواطنون الخيرون أصحاب الحقوق والأموال بادروا وانطلقوا كالريح المرسلة يسابق بعضهم بعضا في التسامح واسقاط القضايا ، فهل تفعلها الحكومة وشركات التمويل ومن استغلوا حاجة الناس فكبلوهم بالقروض ؟؟ نتمنى أن يصلهم الصوت ..



تعليقات القراء

اطلاقاً اطلاقاً اطلاقاً
مباااااااااا ظنيت...
13-12-2019 08:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات