اغلاق

الملحق الثقافي بأوكرانيا يؤكد فصل الأردنيين من الجامعات


جراسا -

نضال سلامة - منذ اللحظات الأولى تابعت "جراسا" قضية الطلبة الأردنيين الذين تم فصلهم من الجامعات الأوكرانية ، كما تابعت مع وزارة التعليم العالي المفاوضات والجهود التي تم بذلها في سبيل حل المشكلة ، بالتزامن مع متابعة ذلك مع أولياء الأمور والملحقية الثقافية.

وبالأمس الأربعاء نشرت "جراسا" تقريرا تضمن وصول كتاب رسمي من الجهات الأوكرانية الى الملحقية الثقافية الأردنية والحكومة يفيد بفصل مئات الطلبة الأردنيين من تلك الجامعات ، الأمر الذي دفع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإصدار بيان نفت خلاله ذلك.

اليوم عدنا للتواصل مع الملحق الثقافي الأردني هناك نبيل أبو درويش ، وأكد ومجددا بأن قرار الفصل صدر رسميا منذ تاريخ 1-11-2019 ، وأعاد التأكيد أن الملحقية الثقافية تسلمت نسخة منه ، وأنه تم رفعه للحكومة الأردنية.

البيان الذي أصدرته وزارة التعليم العالي اليوم مناقض لتصريحاتها أمس ، حيث اكتفت ببيانها اليوم بالإشارة الى مرحلة المفاوضات بين الحكومتين الأردنية والأوكرانية ، ومن ثم الإشارة الى أنه تم السماح للطلبة الأردنيين بالحصول على وثائق مصدقة وفق الأصول عن الجامعات الأوكرانية تثبت المدد الدراسية التي قضوها فقط ، ولكن لم تحل مشكلة الفصل بشكل جذري ، وبقي قرار الفصل قائما.

لا ننكر جهود الوزارة وسعيها لحل المشكلة ، ونعلم أن المسؤولية الأكبر تقع على الجانب الأوكراني ، لكن أن نبقى في إطار المصارحة والشفافية يا وزارة التعليم العالي أفضل لنا جميعا لننطلق بشكل أقوى في سبيل الخروج من هذه الأزمة.



تعليقات القراء

معلمة..
احسن... يروحوا بلا منها القراية هناك...
12-12-2019 09:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات