اغلاق

منخفض جوي يؤثر على المملكة مساء الخميس


جراسا -

تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتباراً من ساعات ما بعد عصر الخميس، بمُنخفض جوي سريع الحركة و يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية).

وفي التفاصيل، يتوقع أن يبدأ الطقس نهار الخميس مُستقراً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي رُبما تكون مُثيرة لبعض الغبار.

و مع دخولنا في ساعات ما بعد العصر و المساء، تبدأ ما يُسمى بجبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، بحيث تتكاثر السحب الركامية و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويتحول الطقس ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، و تكون هذه الأمطار رعدية ومُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط لزخات البَرَد.

وويحذر من تشكل السيول وجريان الأودية في السفوح والمُنحدرات الجبلية اثناء عبور هذه الجبهة الباردة نتيجة توقعات بحدوث مُعدل غزارة عالي للأمطار حينها.

وأثناء الليل ومع ساعات الفجر وبعد اكتمال عبور الجبهة الباردة، تبدأ فرص الأمطار بالتراجع بشكل سريع وتضعف الفعالية الجوية وتبقى متركز في أقصى المناطق الشمالية من المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات