جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة


جراسا -

أضاءت جامعة الشرق الأوسط شجرة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وذلك خلال احتفال أقيم في رحابها اليوم بمشاركة الأب نبيل حداد رئيس المركز الأردني لبحوث التعايش الديني ونيافة الدكتور إبراهيم دبور مطران الروم الكاثوليك، وفضيلة الدكتور حمدي مراد الأكاديمي والباحث والمفكر الإسلامي في حوار الأديان والحضارات، والدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

ورفع الدكتور ناصر الدين ايات التهنئة للمسيحيين في الأردن وفلسطين وفي العالم اجمع، وقال، "لابد لنا في هذه المناسبة ان نبعث برسالة محبة واعتزاز الى قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الولاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورائد الوئام والسلام والتفاهم بين الديانات، الذي جعل من رسالة عمان ومبادرة "كلمة سواء"، ومبادرة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان منهجا يحترمه العالم، ويقدره من خلال الجوائز التي حصل عليها جلالته، مثل جائزة تمبلتون وأجراس السلام وغيرها من الجوائز التي تقر في معانيها العميقة بأن جلالته قائد الوئام والسلام والمحبة على المستوى العالمي.

واكد ان قيم التسامح والتفاهم ونبذ الإرهاب والتعصب هي في مقدمة القيم الجوهرية التي تتبناها الجامعة ضمن قيمها المرجعية وفلسفتها واستراتيجيتها، ذلك ان القيمة الحقيقية لطلبة الجامعات ليست محصورة في التعليم والبحث العلمي وانما كذلك في القيم الإنسانية الرفيعة.

من ناحيته، أعرب نيافة الدكتور إبراهيم دبور عن تقدير واعتزاز جميع الطوائف المسيحية بمواقف جلالة الملك تجاه تعميق روابط المحبة والإخاء بين المسلمين والمسيحيين في الأردن وفي العالم أجمع، مؤكدا احقية جلالته في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وأشاد الاب نبيل حداد بدور جامعة الشرق الأوسط في انارة العقول والقلوب، وحرصها على ترسيخ قواعد الالفة والمحبة والوئام، بين المسلمين والمسيحيين، ونشر ثقافة الحوار الإيجابي واحترام المعتقدات الدينية ومحبة الوطن لجميع شرائحه الدينية والاجتماعية.

واكد الدكتور حمدي مراد ان الأردن بقيادة جلالة الملك يحمل رسالة الوئام والتسامح والتعاون والتعايش الديني وتحقيق الامن من خلال التعايش والقيم والمبادئ.

والقى الدكتور محمد العرمان عضو هيئة التدريس في كلية العلوم والاداب كلمة الجامعة بهذه المناسبة، مشيرا الى قيم الجامعة ودورها في إرساء قواعد التعايش والتعاون بين الديانات والثقافات والحضارات، مدللا بايات من الذكر الحكيم، واحاديث سيدنا محمد، عليه الصلاة والسلام، التي تعبر عن منهج الإسلام الحنيف ودعوته الى الايمان والإخلاص في القول والعمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات