اغلاق

أول قرار قضائي بحق متضرر من الباص السريع (وثائق)


جراسا -

نضال سلامة - قررت محكمة التمييز، نقض قرار صادر عن محكمة استئناف، والذي أيد قرار صدر عن محكمة بداية الحقوق يقضي بتعويض شركة طريق الحرير للمحروقات مبلغ 92 ألف دينار جراء تضررها من مشروع الباص السريع.

وقال فريق المحامين الموكلين بالدفاع عن الشركة، مؤيد الروسان ومحمد أبو لحية في تصريح لـ"جراسا"، أن المحكمة رأت أن قيام الأمانة بمشروع الباص السريع هو للمصلحة العامة وبالتالي ينتفي الضرر ويسقط التعويض.

وأضافوا أن الدعوى التي أقامتها الشركة هي أول دعوة قضائية ضد مجلس أمانة عمان بخصوص الباص السريع، وقد نظرت فيها كل من محكمتي بداية الحقوق والإستئناف.

وأبديا استغرابهما من قرار محكمة التمييز، لافتين الى أن مشروع الباص السريع في جزئية منه عائد للمصلحة العامة وتتمثل بنقل المواطنين، ولكنه في الغالب عائد استثماري كون أن الأمانة تتقاضى بدلا نقديا من المواطنين عن التنقل، هي والمستثمر المشغل للمشروع.

وأضافا أن المشروع ممول بمنحة فرنسية، وأن نصوص الاتفاقية الموقعة بين الأمانة والجهة الفرنسية الممولة خصصت جانبا من التمويل للتعويض عن الإستملاك والأضرار، ما يثير الاستغراب حول قرار محكمة التمييز.



تعليقات القراء

د. محمد نور الحمد
للامانةالحق المشروع في تنفيذ مشرو الباص السريع،،، الضرر نتيج عن البطء غير المبرر في التنفيذ وسوؤ التخطيط مما واقع الضرر على الاخر,,, على المحامين التركيز على فشل الامانة في حسن تنفيذ هاذ العمل المشروع قانونا !!
11-12-2019 05:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات