التصويت على حل الكنيست بالقراءة الأولى


جراسا -

صادق برلمان الاحتلال “الكنيست” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حل نفسه، بالقراءة الأولى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن أعضاء “الكنيست” صوتوا بالأغلبية على مشروع قانون حل “الكنيست” والبدء بإجراء انتخابات جديدة العام القادم، وذلك عقب فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبني غانتس بتشكيل حكومة جديدة.

وأضافت الصحيفة أن 50 عضواً صوتوا بالقراءة الأولى لصالح المشروع الذي يقضي بحل “الكنيست” وإقامة انتخابات عامة جديدة في شهر آذار/ مارس القادم.

وقال الوزير يريف لافين “إنهم كانوا يأملون بعدم الوصول لهذا الوضع بإجراء انتخابات ثالثة خلال أقل من عام”.

وبحسب الصحيفة، فإن لجنة “الكنيست” ستجتمع اليوم لوضع النص النهائي لمقترح حل “الكنيست”؛ ليعرض بعدها لمراحل التصويت النهائي.

وفي حال حل “الكنيست” اليوم، فإن تسجيل القوائم للانتخابات القادمة سيبدأ غداً، وستستمر الحكومة الحالية برئاسة نتنياهو بعملها خلال الأشهر القادمة.

وكان رئيس دولة الاحتلال قد منح “الكنيست” 21 يوماً كمهلة لتكليف أحد أعضائه بتشكيل الحكومة بعد فشل نتنياهو وغانتس في ذلك، تنتهي اليوم.

وستكون هذه الانتخابات، في حال إقرارها، الثالثة في غضون أقل من عام بعد الانتخابات التي جرت في أبريل/نيسان، وأيلول/ سبتمبر الماضيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات