تسمم 40 شخصا بعد تناولهم لحلوى "الجاتو" في الكرك


جراسا -

خاص- باشرت  الاجهزة المختصة التحقيق في حادثة تعرض اربعين شخصا من أسرة واحدة مساء أمس في مدينة الكرك بالتسمم نتيجة تناولهم حلويات " الجاتو" من أحد المحال التجارية الخاصة ببيع الحلويات في بلدة مؤتة، وفق مصدر امني.
 
ونوه المصدر ان افراد الاسرة تناولوا الحلويات في حفل عائلي خاص ما ادى الى اصابتهم جميعا بالتسمم، كما ان الجهات المعنية قامت على الفور باغلاق محل الحلويات والذي يقع في وسط مدينة مؤتة بلواء المزار الجنوبي.

ولفت المصدر ان الجهات المعنية بالمراقبة قامت باخذ عينات من الحلويات التي يشتبه بانها غير صالحة وسببت التسمم للاسرة، اضافة الى عينات أخرى من الاشخاص الذين راجعوا المستشفيات وتم ارسالها الى مختبرات وزارة الصحة لاكتشاف المسبب الخاص بالتسمم.

ويذكر ان افراد الاسرة الاربعين راجعوا مستشفيات الكرك الحكومي والامير علي بن الحسين العسكري لتلقي العلاج، بعد ان ظهرت عليهم اعراض التسمم الغذائي نتيجة تناولهم مادة غير صالحة للاستهلاك وكانوا يعانون من الاسهال والاستفراغ والالام شديدة في البطن .


 



تعليقات القراء

مطلع
لدي عدة أسئلة لجراسا وللمسؤولين وللقراء الكرام.
1- إلى متى سنبقى ننشر أخبارا دون تحري الدقة فيها والتأكد من مصادرها ومراعاة الذمة والأمانة والمسؤولية أمام العباد ورب العباد.
2- لماذا كلما قرأنا خبرا وجدناه يهول كل مرة قرأناه فيها من أكثر من جهة إعلامية، فالعدد المذكور للمصابين كان أقل من 40 شخص بكثير، وغدا قد يصل عدد المصابين إلى 700 شخص، وربما يصل إلى عدد سكان محافظة الكرك إذا لم يكن كل سكان المملكة!!!!! كالمثل القائل : بتعملوا من الحبة ليس قبة واحدة فقط بل قباب!!!
3- لماذا لم يصب كل من تناول الجاتوه في الحفلة بالتسمم؛ واقتصر التسمم على عائلة واحدة فقط!!! أليس غريبا أن يتسبب الجاتوه بتسمم نفر فقط من جمع غفير؟؟!!!!
4- الجهات المعنية من وزارة الصحة وغيرها أخذت عينات غذائية من المحل المذكور لفحصها مخبريا، للتأكد فيما إذا كان الجاتوه هو المسبب بالتسمم أم لا، ومن ثم قامت بإغلاق المحل بالشمع الأحمر دون أن تظهر النتائج المخبرية، علما أن النتائج المخبرية ستكون سلبية أي أن العينات المأخوذة سليمة لا تلوث فيها، فبالله عليكم بأي حق يتم إغلاق المحل -المشهود له بنظافته وجودة منتجاته منذ سنين ولم يصدف أن قدمت أي شكاوى عليه سابقا- قبل أن تتأكد النتائج المخبرية، وعلى من تقع مسؤولية الخسائر والعطل والضرر الذي سيحدث والتشهير الذي حصل!!!!.
علما أن العائلة التي تعرضت للتسمم لم تقدم أي شكاوى ضد المحل، باستثناء سيدة واحدة فقط قدمت شكوى ضده.
أرجو من المحرر الكريم أن ينشر تعليقي مع الشكر الجزيل.
26-09-2010 05:50 PM
بسمة عمان
دائما الحلويات فيها بيض و حليب اكيد منتهى صلاحية اشي منهم ما بدها ذكى
26-09-2010 06:46 PM
اللغز
اللغز في العصير ابو الثلاثة بدينار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
26-09-2010 10:10 PM
مواطن
شو اسم المحل
26-09-2010 10:28 PM
الجاتو
صح الله لسانك رقم 1
27-09-2010 12:06 AM
GOTHIC LORD
الى تعليق رقم 1 ...
لتفنيد قولك فقط بغض النظر عن عدد المصابين يكون التعداد للمراجعين في نفس الوقت لنفس الاسباب المرضيه بغض النظر عن صلتهم... يعني الي متسمم بدارو بينحسب معاهم انو راجع في نفس الوقت...
شو قصدك انو مش الكل اصيب بالتسمم و فقط عائله واحده الي اصيبت...؟ ليش حفلات اهل الكرك مين بيحضرها غير نفس العائله و افخاذها... ازا هم ما بيزوجو غير لبعض و ابن العم لبنت العم لدرجه انو التشوهات الخلقيه و التخلف العقلي و الامراض الوراثيه متفشيه عندهم بطريقه غير طبيعيه... و هاد الكلام انا شفتو بعيني هناك...
اما قصه تشميع المحل فهاد اجراء وقائي طبيعي لعدم مساس صاحب المحل بالادله لحين ظهور نتائج التقرير المخبري... و المعروف اكتر انو في جو عشائري متل الي عندكم ممكن ازا لم يتخذ هذا الاجراء ان يتم تخريب المحل على يد العائله المصابه و هاد الكلام بيتكرر كل يوم عندهم ...
بس الاسؤال الي بيطرح نفسه... من متى اهل الكرك بياكلو جاتو...؟
27-09-2010 02:02 AM
كركي
لطفااااااا شو اسم المحل لكي يتجنبه الاخرون
27-09-2010 08:40 AM
غريبة ؟
هو ظل موديل للجاتو............
27-09-2010 11:48 AM
كركي 2
السلام عليكم ورحمة الله
الى تعليق 6 مين الي شفتهم عندهم تخلف وتشوهات
هذه الاخبار والكلام يسيء لكل الاردن ليس فقط للكرك
27-09-2010 01:36 PM
كركي 2
السلام عليكم ورحمة الله
الى تعليق 6 مين الي شفتهم عندهم تخلف وتشوهات
هذه الاخبار والكلام يسيء لكل الاردن ليس فقط للكرك
27-09-2010 01:37 PM
كركي 2
السلام عليكم ورحمة الله
الى تعليق 6 مين الي شفتهم عندهم تخلف وتشوهات
هذه الاخبار والكلام يسيء لكل الاردن ليس فقط للكرك
عيب عليكوا
27-09-2010 01:37 PM
صريح وجريح
هاد شكلو جاتو ابو بلاش خد باكيت والثاني مجانا

سلامته للجاتو واللي اكلو
27-09-2010 01:40 PM
كركي اصولي كركيه
الى التعليق رقم 6 احنا بنوكل جاتو قدام امك ماتجيبك ياقلبي وبعدين بطلنا نوكل الجاتو اصلا صار اشي قديم اما شكلك انتا بتحس انه الجاتو اشي جديد مشكلتك ياقلبي




ارجو منكم النشر رجاء ياقلبي
27-09-2010 02:23 PM
معاي الجنسية الكركية
كثير انبسطت عاللي حكى قدام امك ما تجيبك :ذكرني بايام دراستي بالكرك و باهل الكرك ايام حلوة بس و كأنهم عمرهم ما شافو بنات بحياتهم.سلامات انشاء الله و بصراحة بالكرك الحلويات مش كثير زاكية يعني الكنافة و لا كأنها كنافة و الجاتو و لا كأنو هو؟الله يعينهم و يسعدهم لاني بحبهم من قلبي و الله يا قلبي.باتجننو يا اهل المزار
27-09-2010 02:41 PM
كركي اصيل
الى 6 و 4 :بس لسانكو على يتجرا يحكي عن الكرك حطوا اديكوا

على روسكوا...لانه الكركيه اسيادكوا و تاج روسكوا
واحنا مابنعطي الجنسيه لاحد.....الكرك شامخه يا حبايبي
27-09-2010 06:14 PM
ذياب
توبه احضر حفلة فيها جاتو
08-10-2010 09:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات