اغلاق

مقترح أوروبي بمنح الأردن 500 مليون يورو


جراسا -

كشفت وثيقة صادرة عن المفوضية الأوروبية عن مقترح من البرلمان الأوروبي بتقديم المزيد من مساعدات مالية كلية للأردن للعام 2020-2021 بحجم 500 مليون يورو.

وقالت الوثيقة “إن الاتحاد الأوروبي ووزارة الشؤون الخارجية سيوفران للأردن مبلغا إجماليا يصل إلى 500 مليون يورو يتم تقديمه على شكل قروض متوسطة إلى طويلة الأجل، مما سيسهم في تغطية احتياجات التمويل الخارجية المتبقية للأردن في الفترة 2020-2021”.

ويتم التخطيط للمساعدة على شكل قرض يقدم على 3 أقساط، ومن المتوقع أن يتم صرف القسط الأول في حزيران(يونيو) 2020. ويمكن صرف القسطين الثاني والثالث في الربع الأخير من العام 2020 وفي الربع الثاني من العام 2021، شريطة أن يتم تنفيذ إصلاحات وشروط ملحقة بكل دفعة في الوقت المناسب.

وأشارت الوثيقة الى أن المفوضية هي التي ستقوم بإدارة المساعدة، موضحة أن المفوضية والسلطات الأردنية ستتفق على مذكرة تفاهم تحدد إجراءات الإصلاح الهيكلي المرتبطة بتقديم المساعدات، بما في ذلك جوانب التوقيت والتسلسل.

وأكدت الوثيقة أن الإنفاق سيكون مشروطا بجملة أمور منها إجراء استعراضات مرضية في إطار برنامج صندوق النقد الدولي واستمرار الأردن في سحب أموال صندوق النقد الدولي.

وتعد “المساعدة المالية الكلية” MFA إحدى أدوات الاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمات، وهي متاحة لدول الجوار الأوروبي التي تعاني من مشاكل حادة في ميزان المدفوعات.(الغد)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات