وزير المالية يحرم الطفيلة من مركزها الثقافي (وثيقة)


جراسا -

نضال سلامة - هاجم مدير ثقافة الطفيلة سالم الفقير، وزير المالية محمد العسعس، منتقدا قراره بعدم الموافقة بتخصيص قطعة أرض لإقامة مركز ثقافي في المحافظة.

الفقير قال في رده على قرار وزير المالية الذي وصل "جراسا": "لم أقرأ في تاريخ الدولة الأردنية أن محافظة الطفيلة تخلت عن الوطن ورجالاته في كافة المجالات، بل كانت كباقي كل بقعة من بقاع الوطن الحبيب، قدمت الغالي والنفيس، وساهمت في إرساء قواعد الدولة الأردنية، حتى النساء تركن بصمة وطنية واختلطت دماء الجنوبيات في ثرى الوطن الطهور... ومن يتتبع التاريخ جيدا يدرك معنى أن يردد الشباب في الطفيلة ترويدات الأعراس في كافة مناطقها بقولهم: (يا زيد وانزل بالسهل.... حنا العباة الضافية) فقد كان أبناء الطفيلة الهاشمية عباة عز وفخار للهاشميين ولا زالوا".

وأضاف: "هي سنوات خلت كنا كلما أتيحت لنا الفرصة من خلالها بلقاء صاحب قرار توسلنا إليه أن شيدوا لنا مركزا ثقافيا... حتى نفد صبرنا وأصبحنا نصرخ في وجه كل من يأتينا مدركين أن الحقوق لا بد أن تنتزع انتزاعا في بعض الأحايين..! لكن حنكة ودراية أبناء الطفيلة كانت تقطع الطريق على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن..!".

وزاد: "إن قطعة الأرض التي رأيتم في كتابكم أنه لا داعي لاستملاكها هي من مخصصات موازنة محافظة الطفيلة وقد عملنا جاهدين على توفير مخصصاتها من مجلس محافظة الطفيلة، وإن هذه القطعة التي سيبنى عليها المركز الثقافي ستشكل فارقا في الحراك الثقافي في المحافظة".

وتاليا نص رسالة مدير ثقافة الطفيلة:

"إلى معالي وزير المالية

لم أقرأ في تاريخ الدولة الأردنية أن محافظة الطفيلة تخلت عن الوطن ورجالاته في كافة المجالات، بل كانت كباقي كل بقعة من بقاع الوطن الحبيب، قدمت الغالي والنفيس، وساهمت في إرساء قواعد الدولة الأردنية، حتى النساء تركن بصمة وطنية واختلطت دماء الجنوبيات في ثرى الوطن الطهور... ومن يتتبع التاريخ جيدا يدرك معنى أن يردد الشباب في الطفيلة ترويدات الأعراس في كافة مناطقها بقولهم: (يا زيد وانزل بالسهل.... حنا العباة الضافية) فقد كان أبناء الطفيلة الهاشمية عباة عز وفخار للهاشميين ولا زالوا...
وليس الحديث هنا عن التاريخ! لكنها وقفة مضمخة بالعتب، وهو عتب جنوبي شديد إلى معالي وزير المالية، الذي أصبحنا نراه هادما ومحطما لأمل طال انتظاره منذ سنوات خلت...!!

إن القرار الذي اتخذته يا معالي الوزير المكرم بحق أبناء الطفيلة لهو تسليط السيوف على رقاب من عانقت جباههم شموخ العز منذ أن كانت صدورنا درعا حصينا للوطن، وخيولنا ضامرة عبر التاريخ...

معالي وزير المالية المكرم،

ولو أنك تريثت قليلا لأدركت معنى أن تحرم أبناء وبنات الطفيلة حقهم في إنشاء مركز ثقافي شامل أسوة بباقي أبناء الوطن في باقي المحافظات، وإنني لأدرك أن العدول عن الخطأ صواب...!

معالي وزير المالية المكرم،،،

هي سنوات خلت كنا كلما أتيحت لنا الفرصة من خلالها بلقاء صاحب قرار توسلنا إليه أن شيدوا لنا مركزا ثقافيا... حتى نفد صبرنا وأصبحنا نصرخ في وجه كل من يأتينا مدركين أن الحقوق لا بد أن تنتزع انتزاعا في بعض الأحايين..! لكن حنكة ودراية أبناء الطفيلة كانت تقطع الطريق على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن..! 

معالي وزير المالية المكرم

في زيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله الأخيرة إلى محافظة الطفيلة في رمضان كان الحديث ماتعا وقريبا إلى القلب، وتركت فينا ما يلجم كل المتنطعين، وإن تحيات حادي الركب جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه التي تصلنا كل حين؛ لتبعث فينا طاقة تجعلنا أقدر على قرض الصوان...!!

معالي وزير المالية المكرم

إن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لن يرضى بمثل هذا القرار، ولا سيما أننا نعني لسيد البلاد الشيء الكثير، فنحن بلد الجبال وأبناء الثورة العربية وحد الدقيق...

معالي وزير المالية المكرم

إن تيسير السبول وسليمان القوابعة وأحمد عطية السعودي وعطاالله الحجايا وغازي العمريين وعارف المرايات وهشام القواسمة وأيمن الرواشدة وخالد عواد وهشام النعانعة وإسماعيل السعودي وغيرهم الكثير الكثير من أبناء الطفيلة الهاشمية قدموا للوطن أفقا معرفيا جديدا جميلا... وليس ببعيد عنكم وأنتم تدركون أن تيسير السبول شكل منعطفا في الرواية الأردنية...!

معالي وزير المالية المكرم

إن قطعة الأرض التي رأيتم في كتابكم أنه لا داعي لاستملاكها هي من مخصصات موازنة محافظة الطفيلة وقد عملنا جاهدين على توفير مخصصاتها من مجلس محافظة الطفيلة، وإن هذه القطعة التي سيبنى عليها المركز الثقافي ستشكل فارقا في الحراك الثقافي في المحافظة...

معالي وزير المالية المكرم

إن الحرمان الذي تعرضت له محافظة الطفيلة عبر سنوات خلت أوجد شرخا كبيرا في نفوس أبنائها، وإني والله لأصدقك القول فيما أقول...

ولا زلت أدرك يا معالي الوزير المكرم أن العدول عن الخطأ صواب.

دعاء بالموفيقة، وأملا في أن يكون للطفيلة الهاشمية ما لباقي المحافظات".

يذكر أنه منذ سنوات وأبناء الطفيلة يناشدون بإقامة مركز ثقافي شامل بالمحافظة، وقد أوعز جلالة الملك بإقامته خلال زيارته للطفيلة مؤخرا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات