اغلاق

أوكرانيا تسلم الأردن كتاب فصل مئات الأردنيين من جامعاتها


جراسا -

نضال سلامة - سلمت الحكومة الأوكرانية للملحق الثقافي الأردني هناك الدكتور نبيل أبو درويش، كتابا رسميا يقضي بفصل المئات من الطلبة الأردنيين الذين تخرجوا من المدارس العربية هناك والتحقوا بالجامعات الأوكرانية بعد مصادقة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم هنا بالأردن.

وبحسب معلومات حصلت عليها "جراسا" من أهالي الطلبة المتضررين، فإن الكتاب وصل الى رئاسة الوزراء بالأردن، والسفارة الروسية بأوكرانيا، والى وزير العدل بسام التلهوني الذي أرسلته الحكومة مؤخرا للتباحث مع الجانب الأوكراني بهذا الشأن.

يذكر أن المئات من الطلبة الأردنيين درسوا الثانوية العامة بالمدارس العربية في أوكرانيا ومن ثم عادلوا الشهادات من وزارة التربية والتعليم بالأردن، واستكملوا الدراسة الجامعية بأوكرانيا.

وبعد سنوات من ذلك اكتشفت السلطات الأوكرانية أن هذه المدارس غير مرخصة وقامت بإبلاغ الطلبة الأردنيين بفصلهم عن الجامعات بعد تكبدهم مبالغ مالية طائلة، في حين أن المفاوضات بين الحكومة الأردنية والأوكرانية بهذا الشأن وصلت الى طريق مسدود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات