النائب البكار: تخفيض الضرائب عن هذه السلع


جراسا -

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار، أن موازنة 2020 تأتي في ظل تراجع مؤشرات الاداء في العام 2019.

وأضاف  خلال حديثه لبرنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ، إن الفجوة بدأت تظهر مليا بين كلفة الحياة على المواطن.

وعن برنامج الاصلاح الوطني اضاف البكار، أن الأردن لا يمكن ان يقبل برفع أسعار الكهرباء والمياه، وعلينا البحث عن من اين نستطيع تخفيض نفقات الحكومة والفاقد بالمياه والكهرباء، مشيرا الى ان فاقد المياه يبلغ 45%.

وبين أن الحكومة تتجه إلى حلول تقلل النفقات بدلا من جيب المواطن، مؤكدا عدم فرض ضرائب جديدة وأنه لن يتم رفع اسعار الكهرباء والمياه.

وأكد البكار أن اقتصاد الدولة لا يبنى على كروز دخان، وانما الضرائب تأتي من السلع ومنها الدخان والمشروبات الكحولية وغيره.

وأوضح أن على موازنة 2020 تحسين مداخيل المواطنين، وهذا ما تم اتخاذه بالتشارك بين مجلس النواب والحكومة من خلال منحنى بياني اعطى الزيادة الاكبر الى اصحاب الدخل الاقل.

وقال إن الموازنة تخفض من الضرائب على أسعار السلع الاساسية ومنها الالبان والاجبان واللحوم وغيرها، الامر الذي يعزز من القوى الشرائية لدى المواطن.

واضاف البكار ان في سابقة شارك مجلس النواب مع الحكومة بوضع ملامح موازنة عام 2020، مشيرا الى أن موازنة 2020 جاءت أكثر منطقية بتحديد الايرادات والنمو.

وأكد البكار أنه مهما شدد صندوق النقد الدولي الأردن لن يقبل برفع أسعار المياه والكهرباء، ولا يوجد ظرف يسمح بذلك قائلا: "على صندوق النقد أن يعلم ان انخفاض القوى الشرائية نتيجة ارتفاع اسعار الضرائب على المنتجات ولذلك اتفقنا مع الحكومة على تخفيض الضرائب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات