اغلاق

انتخابات ثالثة في الكيان الصهيوني


جراسا -

توصل تحالف "أزرق ابيض" بزعامة بيني غانتس، وحزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو، الإثنين، الى تفاهم فيما بينهما على انه إذا تم حل الكنيست يوم الأربعاء، فستجرى انتخابات الكنيست القادمة يوم الثاني من اذار/مارس من العام 2020، وبذلك تكون هذه الانتخابات البرلمانية الثالثة في أقل من عام.

ويأتي قرار الحزبين قبل يومين من الموعد النهائي للمهلة القانونية الممنوحة للكنيست لفرز حكومة إسرائيلية جديدة، قبل الاعلان عن حل الكنيست.

وبدوره، قال رئيس اللجنة التنظيمية في الكنيست والعضو في تحالف "أزرق أبيض" آفي نيسينكورن إن "التحالف سيبذل كل جهد ممكن، حتى اللحظة الأخيرة، لمنع إجراء مزيد من الانتخابات غير الضرورية لدولة إسرائيل، كما وعدنا الجمهور، إذا تجنب نتنياهو تشكيل حكومة وحدة وطنية واضطر إلى حل الكنيست، فسنقوم بنظام انتخابات قصير قدر الإمكان".

وينص القانون الاسرائيلي على ان تكون الانتخابات الإسرائيلية (البرلمانية والمحلية) فقط يوم الثلاثاء، ولكن بسبب الأعياد اليهودية الدينية تم الاتفاق على أن تكون الانتخابات يوم الاثنين، وذلك وفقا للانضباط لمهلة الـ 90 يومًا التي يجب أن تجرى الانتخابات فيها.

ويشار الى انه في حالة اختيار التاريخ القريب 2 اذار/مارس فسيتوجب على الكنيست اليوم تقديم اقتراح قانون للمصادقة على التاريخ وأيضا على تغيير يوم الانتخابات من يوم الثلاثاء الى يوم الاثنين والذي يحتاج الى مصادقة 61 عضوا من الكنيست.



تعليقات القراء

منذر
اطالب بعد تسميته " الكيان الصهيوني " وتغيره ب " العصابة الصهيونية"
09-12-2019 06:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات