اغلاق

مظاهرات سلمية حاشدة في العراق


جراسا -

انطلقت تظاهرات سلمية حاشدة في ساحة التحرير وسط بغداد والمحافظات تقدر بعشرات الآلاف للمطالبة بإصلاحات جذرية في البلاد.

ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية والشعارات واللافتات التي تؤكد سلمية التظاهرات والوقوف ضد المخربين والمندسين، فضلا عن تغيير الوجوه السياسية ومحاسبة الفاسدين.

وينتظر العراقيون أن يختار رئيس الجمهورية برهم صالح ،رئيسا لحكومة تصريف أعمال بدلا من المستقيل عادل عبد المهدي والبدء بإجراء إصلاحات جذرية للعملية السياسية التي تظاهر ضدها الشعب منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

وحددت مدة دستورية أمدها 15 يوما يختار خلالها صالح رئيس للوزراء.

ويرفض المتظاهرون في ساحات التحرير ببغداد والمحافظات أن يكون رئيس الحكومة المقبل يتبع للأحزاب السياسية التي حكمت البلاد بعد الغزو والاحتلال الأميركي مطلع 2003.

وبحسب إحصائية مفوضية حقوق الإنسان بالعراق فإن القوات الأمنية العراقية قتلت نحو 350 متظاهرا وأصابت 20 الفا بجروح بينهم 3 آلاف بحالة اعاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات