اغلاق

مسودة دفاع مشترك بين أميركا والكيان الصهيوني


جراسا -

كشف رئيس الحكومة الصهيونية "نتن ياهو" عن سبب آخر لرغبته بأن يكون الأول في رئاسة حكومة الوحدة الوطنية الإسرائيلية المنشودة، والقائمة على التناوب على رئاستها، بينه وبين بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض".

وكان "نتن ياهو " قد قال سابقا إنه يرغب بذلك طمعا بإقناع الإدارة الأميركية، بجدوى فرض بلاده سيادتها على غور الأردن في الضفة الغربية.

وقال "نتن ياهو "  في تصريح مقتضب للصحافيين، في العاصمة البرتغالية لشبونة، على هامش زيارته إلى هناك "أريد أن أكون رئيس حكومة في إسرائيل في الست أشهر الوشيكة، قبل حلول 'فترة التشقق' في الولايات المتحدة، على ضوء الانتخابات الأميركية"، مضيفا "أريد أن أستغل وجود دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، لكي أبرم معه معاهدة دفاع مشترك، لأنني وحدي من يستطيع فعل ذلك معه".

ونفى " نتن ياهو " اتهامات المعارضة الإسرائيلية له، بالسفر إلى لشبونة لـ "لإشغال الرأي العام الإسرائيلي بها إعلاميا"، فقال "عقدت اجتماعا مهما مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ناقشنا 12 قضية، وهناك عدد غير قليل منها مرتبط بإيران، إضافة إلى معاهدة الدفاع المُشترك"، وضم غور الأردن الكيان الصهيوني.

ويُعارض قطاع كبير في الكيان فكرة معاهدة الدفاع المُشترك مع أميركا، بدعوى أنها "تقوّض حرية عمل الجيش الإسرائيلي".

وأوضح" نتن ياهو" "سنبرم المعاهدة بالتعاون الكامل مع الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، ليتم الحفاظ على حرية التصرف لإسرائيل".

وتابع ، أن المسودة الأولية للمعاهدة قد تم إقرارها، وتم تمريرها للجانبين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات