اغلاق

الأحوال تصدر أكثر من 4 ملايين بطاقة ذكية


جراسا -

اكدت دائرة الاحوال المدنية والجوازات ان عدد المواطنين الذين تم اصدار بطاقة ذكية  لهم (4.300.220) مواطن وذلك منذ بدء الاصدار الفعلي للبطاقه الذكية اواخر شهر حزيران من عام 2016.

واضاف المصدر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات في بيان وصل "جراسا"، ان البطاقة الذكية تحتوي على شريحة الكترونية سعتها (144) كيلو بايت وتتضمن البيانات الشخصية للمواطن والظاهرة على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية(pin code).

وتابع المصدر، ان ما يقارب (245) الف مواطن من مجموع المواطنين اعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصية ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية (pin code) .

وبين المصدر ان اصدار تلك البطاقة الذكية (دون بصمة) تم استثناءا ولحالات انسانية وخاصة استدعت اصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كانو على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت اصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الامراض .

واشار المصدر ان اصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي اطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة .

واشار المصدر الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات مستمرة باصدار البطاقة الذكية لمن لم يتمكن من اصدارها وكذلك للمواطنين الذين بلغوا سن السادسة عشر من العمر استحقاقا لاحكام القانون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات