اغلاق

الغذاء والدواء توضح حول دواء "ميتفورمن"


جراسا -

اوضحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، انها قامت بالتواصل مع بعض السلطات الرقابية المختصة في اوروبا ودول مرجعية أخرى حول احتواء دواء الميتفورمن المستخدم في علاج مرض السكري على شائبة NDMA.

وبينت المؤسسة في بيان لها، ان الجهات الرقابية في اوروبا بينت انها لم تتخذ حتى تاريخه اي اجراء احترازي بهذا الخصوص.

واكدت أن بعض هذه المستحضرات قد تحتوي على الشائبة (NDMA) بمستويات قليلة - علما ان هذه الشائبة معروفة كملوث بيئي وقد تتواجد في الماء والاطعمة المختلفة.

واضافت المؤسسة في بيانها إنها ستقوم بعمل جميع الاجراءات والفحوصات اللازمة لتقييم ما إذا ما كانت مستحضرات الميتفورمين المسجلة في الاردن تحتوي على هذه الشائبة ضمن الحد المسموح به عالميا أم لا.

وطالبت بضرورة الرجوع إلى المواقع الرسمية المعتمدة لنشر الأخبار أو الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لمعرفة آخر الأخبار المتعلقة بسلامة الادوية وان لا يتوقف المريض عن استخدامها قبل استشارة الطبيب المسؤول وعدم التردد في الابلاغ عن أية آثار جانبية قد يعاني منها المريض وذلك عن طريق التواصل مع المؤسسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات