السعودية: أمر ملكي بفتح باب التجنيس لأصحاب الكفاءات


جراسا -

قالت صحيفة سعودية، الخميس، إن أمرا ملكيا أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز، يقضي بفتح باب التجنيس في المملكة أمام أصحاب الكفاءات.

ووفق صحيفة “سبق” السعودية، فإن الأمر الملكي يهدف لـ “استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش في السعودية، من خلال تجنيس أصحاب الكفاءات في مختلف المجالات، بما يساهم في تعزيز عجلة التنمية بالمملكة”.

وأوضحت الصحيفة أن الكفاءات تتمثل في “العلماء الشرعيين، وعلماء الطب، والصيدلة، والرياضيات، والحاسب والتقنية، والزراعة، والطاقة النووية والمتجددة، والصناعة، والنفط، والغاز، والذكاء الاصطناعي، وهندسة البرمجيات، والروبوتات، والحواسيب عالية الأداء، والنانو، والجيولوجيا، وعلوم الفضاء والطيران وغيرها”.

وعزت الصحيفة السعودية هذه الخطوة إلى أمر ملكي صدر منذ ما يقارب الشهرين، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين من أنحاء العالم للعيش في السعودية.

ولم تصدر السلطات السعودية بيانا بشأن الأمر الملكي الذي أوردته الصحيفة المحلية، حتى الساعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات