اغلاق

ابتكار عقار يقضي على حصوات الكلى بلا جراحة


جراسا -

ابتكر باحثون بريطانيون عقارا طبيا جديدا يخلّص مرضى حصوات الكلى الكبيرة من الآلام الشديدة، دون اللجوء إلى التدخل الجراحي المعتاد في مثل هذه الحالات.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تمكن باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بجامعة كامبريدج، من ابتكار عقار يتكون من مزيج عقاري نيفيديبين المعالج لارتفاع ضغط الدم، ومثبط ROCK الذي يعالج الجلوكوما، وبعد تجربته على مجموعة من الخنازير تخلصت من آلام حصوات الكلى وخروجها بشكل سلس وطبيعي من الجسم.

وأكد العلماء أن العقار سيكون له التأثير ذاته على البشر، معلنين أنه أول علاج يتم التوصل إليه منذ 40 عاماً، للقضاء على حصوات الكلى الكبيرة دون جراحة خلال 10 أيام.

ويقول أستاذ العلوم في المعهد مايكل سيما: "الدواء الجديد ليس له أية آثار جانبية لأنه يبقى داخل الحالب ولا يترك أي أثر في الدم، ما شجعنا على تطويره للبشر".

ووفق إحصاءات أمريكية حديثة، يصاب 500 ألف أمريكي بحصوات الكلى سنويا، فيما يتضاعف العدد على مستوى العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات