أبو محفوظ يطالب بحماية مسجد النبي هارون


جراسا -

قال النائب سعود أبو محفوظ، أن مسجد ومقام النبي هارون بحاجة لمكرمة ملكية لرعايته وحمايته.

وقال أبو محفوظ في تصريح وصل "جراسا"، أنه طالب وزير الأوقاف بتقديم وتعميم رواية اردنية متكاملة لتاريخ المسجد، الذي شيده السلطان المجاهد محمد بن الناصر قلاوون عام 1326م، فالسرديات المملوكية مليئة بالتفاصيل.

وطالب أبو محفوظ، بضرورة احداث مديرية للاثار الاسلامية في وزارة الاوقاف، للعناية بالثروة الاثرية الاسلامية الاردنية النوعية، والمنتشرة في (1340) موقعا في المحافظات كافة، وعدم تركها نهبا لمطامع الاخرين، وعبث الباحثين عن الدفائن.

وتاليا تصريح أبو محفوظ كما وردنا:

"ظهرت مؤخرا تسريبات اعلامية مريبة، نسبت الى مسئوولين "اسرائيليين"، تفيد بحصولهم على وعد بفتح مسجد البتراء لممارسة طقوسهم !!!

قمت بالتواصل مع معالي وزير الاوقاف وهو خارج البلاد، فأكد: "بأن المسجد لازال مفتوحا، وانه لن يسمح لليهود بدخوله، وان المسجد ضمن دائرة الاهتمام".

وذكرت معاليه بأنني زرت المسجد بعد اخر اقتحام يهود ي له، ومن هناك طالبت بمكرمة ملكية لرعايتة، وانشاء مئذنة لهذا المسجد البديع، والاعلى ارتفاعا في الاردن (1353) م، وحماية المسجد بطاقم حراسة جادة، وبناء سور، واضاءة المسجد ليلا، ومنع تدنيسة من قطعان المتطرفين اليهود ممن اعتادوا الرقص في محرابة، والتفسخ تحت قبتة الجليلة، لابل وأدرجوةعلى روزنامتهم السياحية المضللة !!!!!!!!!! وحينها ومازلت، اطالب الاوقاف بتقديم وتعميم رواية اردنية متكاملة لتاريخ المسجد، الذي شيده السلطان المجاهد محمد بن الناصر قلاوون عام 1326م، فالسرديات المملوكية ملئية بالتفاصيل، وانني أعاود التشديد على ضرورة احداث مديرية للاثار الاسلامية في وزارة الاوقاف، للعناية بالثروة الاثرية الاسلامية الاردنية النوعية، والمنتشرة في (1340) موقعا في المحافظات كافة، وعدم تركها نهبا لمطامع الاخرين، وعبث الباحثين عن الدفائن.

كفى عبثا بالمصطلحات، وتوظيفا للاسماء والمسميات، فسيدنا هارون علية السلام مات في سيناء ودفن فيها باعتراف مصادرهم، والاردن هو البلد العربي الوحيد، الذي لم يكن وليس فية لليهود اي حضور اثري، أو بشري مطلقا، ولكنها الاكاذيب الصهيونية، التي تناقض الواقع الاثري، والاستجرافي، والتاريخي، والديمغرافي، القائم والدائم، وهذة المرويات التلمودية المكذوبة تستهدف اليوم المسجد والبترا ومحيطها، والثابت ان الانباط كانوا حضارة عظيمة وعملاقة، لم يسمحوا لمن هم اقوى من اليهود بالاقتراب من حياضهم المنيعة!!!!!!!

انني احذر من الاصرار على استهداف المسجد، ومن استهداف البترا ومحيطها، عبر التذاكي المكشوف، وثقتي في مجلس النواب انة لن يسمح بتمرير مايفضي لتأجير وتمليك غير المواطن الاردني للاراضي المحيطة بالبترا ،خاصة وان (مشروع قانون معدل لقانون سلطة البترا التنموي السياحي) تم ادراجة على جدول الدورة العادية الحالية، وقام المجلس بتحويلة للجنة المعنية توطئة لاقرارة، ويذكر ان القانون كان مدرجا في الدورة الاستثنائية السابقة، ولكنني عارضت بشدة عندما كنت عضوا في لجنة السياحة وقدمت مخالفة من (700) كلمة، فتم الارجاء ولم يتغير القصد".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات