اغلاق

2600 قذيفة صاروخية من غزة تجاه المستوطنات


جراسا -

زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه تم إطلاق 2600 قذيفة صاروخية من قطاع غزة تجاه ما يسمى "مستوطنات الغلاف" خلال العامين الأخيرين.

وقال تساحي دبوش مراسل إذاعة الجيش، أنه بعد نحو 3 أعوام ونصف من الهدوء عُقب عملية “الجرف الصامد”، تظهر البيانات أنه تم إطلاق 2600 قذيفة صاروخية خلال العامين الأخيرين، بمعدل وصل إلى 3.5 قذيفة في اليوم.

وأشار إلى أنه تم تسجيل إطلاق 1500 قذيفة صاروخية خلال العام الجاري.

وأوضح أن أول قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة كان عام 2001، وبعد مرور عام تم إطلاق 35 قذيفة، وفي عام 2005 بعد الانسحاب من غزة ارتفع العدد إلى 1000.

ولفت إلى أن أول قذيفة صاروخية ضربت عسقلان كانت عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبح إطلاق الصواريخ يتم بشكل روتيني منذ ما يقرب من 20 عامًا، مع زيادة وتيرة إطلاقها.

وتعرضت مدينة عسقلان المحتلة لإطلاق 487 قذيفة صاروخية خلال العام 2019، حيث تعتبر المدينة الأكثر تعرضنا لسقوط القذائف التي تُطلق من غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات