رفع أسعار البنزين وتثبيت الديزل والكاز


جراسا -

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت الموافق 30 تشرين ثاني، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-31 كانون أول القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين ثاني ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين أول، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار بعض المشتقات النفطية واستقرارا نسبيا على أسعار بعضها خلال شهر تشرين ثاني.

ووفق بيان اللجنة الذي وصل "جراسا"، فإنه انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر كانون أول بمقدار 10 فلسات ليصبح 775 فلس/لتر بدلاً من 765 فلس/لتر، ورفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 1010 فلس/لتر بدلا من 1005 فلس/لتر، في حين تم تثبيت سعر مادتي السولار والكاز عند 595 فلس/لتر.

وقررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند سعر(7) دنانير للأسطوانة.

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 7ر59 دولار للبرميل لشهر تشرين أول الماضي الى 9ر62 دولار للبرميل في شهر تشرين ثاني.

وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بتحديد اسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية وحسب معادلة التسعير التي بدأ العمل بتطبيقها بتاريخ الخامس من شهر شباط 2018 حسب قرار مجلس الوزراء.



تعليقات القراء

خالد الحديد
اوعكم تنزلو السعر عشان لما يرتفع السعر ما يشعر المواطن بالفرق الكبير بالسعر فعلا بتراعو شعور المواطن
30-11-2019 03:18 PM
احمد عليمات
هذا الارتفاع دليل على عجز الحكومه في معالجة الامور الاقتصاديه لانه كلما زاد السعر ظهر الفقر بشكل اكبر.
30-11-2019 04:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات