اتحاد كرة السلة: هذا ما جرى بمباراة الوحدات والأهلي


جراسا -

رصد - حمّل الإتحاد الأردني لكرة السلة مسؤولية أحداث الشغب التي اندلعت عقب مباراة الوحدات والأهلي أمس الجمعة للنادي الأهلي، مشيرا الى أنه سيتم رفع تقرير للجنة السلوك حول ما جرى للتنسيب باتخاذ الإجراء اللازم.

وقال الإتحاد في بيان صادر عنه، رصدته "جراسا"، أنه قبيل انتهاء الفترة الاضافية الثانية و بعد مباراة متكافئة سجّل فريق الاهلي 3 نقاط ليتقدّم بالنتيجة 96-95 و كان قد تبقى ستة و ثلاثون جزءا من الثانية حتّى نهاية المباراة، و قام على اثرها مقعد الاحتياط بالدخول الى ارض الملعب احتفالا بالفوز الاّ ان القانون يعاقب في هذه الحالة الفريق الذي دخل الى ارض الملعب بخطأ فني قام الحكام باحتسابه على فريق الاهلي والعقوبة هنا تعني منح فريق الوحدات رمية حرّة واحدة ومن بعدها ومهما كانت نتيجة الرمية الحرّة يتم ايضاً منح الحيازة لفريق الوحدات تحت سلّته.

وأضاف البيان: "اعترض فريق النادي الاهلي على صافرة الحكام التي ايّدها فريق الحكام بأكمله والتي لا غبار عليها اذ انه تبقّى (ستة وثلاثون جزء من الثانية) وعليه فان المباراة لم تنتهي و ان الامر كان من الوضوح بشكل تطلّب اطلاق صافرة الحكم اذ لا يمكن التغاضي عن هذا الخطأ مطلقاً".

وزاد: "وكان بعض المعترضين من فريق النادي الاهلي قد استند في اعتراضه الى احتفال فريق نادي الوحدات ونزوله الى ارض الملعب بعد تسجيله نقطة التعادل التي ادّت الى تمديد الوقت الاضافي الاول. الاّ ان رد مراقب المباراة كان واضحاً بأن المباراة وقتئذ كانت منتهية وبالتالي يسمح للفريقين بدخول ارضية الملعب. للاسف فقد آثر فريق نادي الاهلي الانسحاب مما ترتّب عليه تخسيره المباراة حسب القانون وسيرفع الاتحاد تقرير المباراة الى لجنة النظام و السلوك لاتخاذ القرارات حسب اللائحة الملزمة".

وحول تفاصيل الشغب، قال البيان: "أما بشأن  شغب الملاعب الذي تزامن مع صافرة الحكم فقد شهد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد على اقتحام نفر من مشجعي النادي الاهلي منصة الضيوف بعد دفع مأمور بوابة المنصة و الاعتداء اللفظي عليه ثم التعدّي على مشجعين لنادي الوحدات كانوا جالسين بالقرب من المنصّة مما ادّى الى عدد من الاصابات وخسائر مادّية وقد قام الامن بالقاء القبض على احد المسببين و توقيفه و يجري التحقيق معه حسب الاجراءات الامنية المعتادة فيما يخص شغب الملاعب".

وختم الإتحاد بيانه بالقول: "عليه فان الاتحاد يشدّ على ايدي الاجهزة الامنية التي لبّت النداء وتدخلت للحماية وينشادها التشدد والحزم حفاظاً على سمعة اللعبة وجماهيريتها العائلية ونحن اذ نقدر تدخّل الحكماء من مجالس ادارة الناديين المحترمين فاننا نؤكد عليهم ضرورة التدخّل مع لاعبيهم وادارييهم وثنيهم عن الانفعال غير المبرر الذي ينم في كثير من الاحيان عن عدم معرفة بالقوانين، والتحاور مع قيادات جماهيرهم وضبط المخالفين او المحرّضين قبل ان يطال المنع الجمهور بأكمله مما يحرم كثيرين من المستحقين حقّهم في متابعة اللعبة، اذ ان لوائح الاتحاد الاردني لكرة السلّة تعتبر النادي اياً كان مسؤولاً عن ضبط جمهوره في جميع الاحوال".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات