اغلاق

الحمود يرعى حفل تخريج دورة اعداد مدربي حقوق الانسان


جراسا -

احتفل اليوم بتخريج دورة "إعداد مدربي حقوق الإنسان لشرطة الأمم المتحدة" والتي نظمتها إدارة عمليات حفظ السلام في مديرية الأمن العام وبالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان OHCHR ووحدة التدريب الدائمة التابعة لشرطة الأمم المتحدة، بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من كبار ضباط الأمن العام وممثلي الجهات الشريكة في تنظيم الدورة.

ويأتي انعقاد هذه الدورة بهدف رفع مستوى المعرفة والمهارات لمرتبات الأمن العام المنوي إشراكهم في عمليات حفظ السلام الأممية في مختلف الدول التي تشهد صراعات ونزاعات داخلية وتعريفهم بالمبادئ والمعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان ليصبحوا أكثر قدرة على التعامل مع تلك الصراعات والنزاعات وإحلال السلام في تلك الدول.

وثمن رئيس وحدة التدريب الدائمة التابعة لشرطة الأمم المتحدة كريستوف بويك الدور الذي تقوم به مديرية الأمن العام ومشاركتها الفاعلة في مهام حفظ السلام الدولية من خلال إشراك مرتباتها ممن يمتلكون خبرات وقدرات في التعامل مع الأحداث في دول الصراع، مركزاً على أهمية تطبيق أعلى المعايير الدولية في حقوق الإنسان وضرورة توحيد المفاهيم في مجال العمل الشرطي وحث المشتركين على ضرورة الاستفادة من المعلومات التي تلقوها خلال فترة انعقاد الدورة بما يخدم طبيعة عملهم في مهام حفظ السلام.

من جانبهم أشاد الخريجون بالمعلومات التي تلقوها واكتسبوها من الدورة وبالكفاءة العالية التي يتمتع بها المدربون والقائمون على الدورة بما سيخدمهم أثناء مشاركتهم بالمهام الأممية في دول الصراع، متقدمين بوافر الشكر وجزيل العرفان لمديرية الأمن العام على ما توفره من إمكانيات لهم تدعم خبراتهم وتعزز من قدراتهم ليصلوا إلى درجة عالية من الحرفية في التعامل مع القضايا التي تتعلق بحقوق الإنسان وصون مقدراته ومكتسباته.

يشار إلى أن هذه الدورة اشترك فيها عشرون مشاركاً من مرتبات مديرية الأمن العام من كافة الوحدات الشرطية ومن كلا الجنسين ومشاركين اثنين من المملكة المغربية الشقيقة ومشارك واحد من الجمهورية التركية.

وفي نهاية الحفل الذي حضرة المساعد للعمليات العميد عبيد الله المعايطة ومدير إدارة عمليات حفظ السلام العميد أحمد زنداقي وزع مدير الأمن العام الشهادات على الخريجين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات