دراسة لزيادة سقف عدد مركبات شركات النقل للتطبيقات الذكية


جراسا -

يصل عدد السيارات العاملة بالتطبيقات الذكية التابعة لشركات غير مرخصة في المملكة الى 30 الف مركبة، وفق مصدر مسؤول.

وبين المصدر، ان هذا الرقم في تزايد مع عدم امكانية ضبط القطاع لافتا الى ان أحدى الشركات غير المرخصة العاملة تحت اسم «كوين» تشغل لوحدها ما يزيد عن 13 الف مركبة.

وقال ان تعطيل تطبيق هذه الشركات بات غير مجد لانها تعاود تشغيله على الفور بطرق مجهولة.

وفي ضوء تزايد اعداد المركبات غير المرخصة العاملة بالتطبيقات، المح المسؤول في وزارة النقل الى ان الوزارة تنظر في السماح للشركات المرخصة بالقطاع زيادة عدد السيارات التابعة لها بعدد اجمالي 5 الاف سيارة لجميع الشركات المرخصة.

وتعمل في الاردن شركتان مرخصتان وهما «كريم واوبر» اضافة الى شركتين اقل حجما وهما «جيني» و«بترا رايد» اللتان تم ترخيصهما مؤخرا. وحددت هيئة النقل البري سقفا أعلى لعدد السيارات التابعة لكريم أو اوبر بـ5 الاف سيارة لكل منهما، فيما يبلغ عدد السيارات المرخصة العاملة في مجال التطبيق الذكي نحو 13 الف سيارة تقريبا.

وقال  المصدر ان هناك دراسة زيادة سقف السيارات لكل الشركات المرخصة الشهر المقبل بعدد اجمالي 5 الاف سيارة لافتا الى ان الغاء السقوف قد تتخذه الوزارة العام المقبل حسب السوق.

وقال ان وجود 30 الف سيارة تتبع لشركات غير مرخصة وتعمل في النقل الذكي هو عدد هائل غير خاضع للرقابة ويؤثر على قطاع نقل الركاب ويحرم خزينة الدولة من مستحقات مالية.

ويعد قطاع النقل بالتطبيقات الذكية منافسا لقطاع التاكسي الاصفر التي يصل تعدادها 16 الف سيارة 12 الفاً منها تتركز في عمان لوحدها.

يذكر ان شركة أوبر الام ومقرها الولايات المتحدة استحوذت على شركة كريم العاملة في نفس المجال قبل أقل من عام.(الرأي)



تعليقات القراء

المنتصر
الحكومة بدها تجني جمارك سيارات وإيرادات ترخيص وتلهي الباطلين عن العمل للأسف في وظائف لا مستقبل لها!!!!!!!
27-11-2019 01:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات