انسحاب الوفد الأمريكي ووفود غربية أثناء كلمة نجاد في الأمم المتحدة


جراسا -

انسحب الوفد الأمريكي ووفود غربية أثناء إلقاء الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كلمته في الأمم المتحدة الخميس 23-9-2010، عندما قال نجاد إن مؤامرة أمريكية كانت وراء هجمات 11 ايلول (سبتمبر).

وخرج مسؤولان أمريكيان كانا يحضران الخطاب، تبعتهما على الفور الوفود الغربية.

وقال أحمدي نجاد إنه توجد نظرية يؤمن بها العديد من الناس بأن جهات في الحكومة الأمريكية كانت وراء هجمات 11 ايلول (سبتمبر) على الولايات المتحدة.

وتابع نجاد ان "غالبية الشعب الأمريكي، إضافة إلى غيره من الشعوب والسياسيين، يتفقون على هذا الرأي".

وقُتل نحو 3000 شخص في الهجمات التي نفذها انتحاريون بطائرات خطفوها وصطدموا بها برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاجون بواشنطن، وسقطت طائرة أخرى في حقل في بنسلفانيا.

وانتقدت الولايات المتحدة تصريحات نجاد، ووصفتها بأنها "مقيتة، ومجرد أوهام".

وقال مارك كورنبلاو المتحدث باسم البعثة الأمريكية في الامم المتحدة "بدلاً من ان يمثل تطلعات الشعب الايراني ونواياه الحسنة، اختار احمدي نجاد مرة اخرى نشر نظريات المؤامرة والعبارات التي هي مجرد أوهام بقدر ما هي متوقعة".

ومن ناحيته، قال دبلوماسي فرنسي إن ما قاله نجاد يشكل "إهانة للجمعية العامة وللحقيقة".

وقال هذا الدبلوماسي الفرنسي الذي فضل عدم الكشف عن هويته "إنها عبارات غير مقبولة، وتشكل إهانة للجمعية العامة وللحقيقة"، مؤكداً أن الوفد الفرنسي انسحب خلال إلقاء نجاد كلمته.

وقد أثار الرئيس الايراني عدة مرات غضب الولايات المتحدة، وغيرها من الوفود في كلماته التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
(العربية + وكالات)



تعليقات القراء

فواز
وقد أثار الرئيس الايراني عدة مرات غضب الولايات المتحدة، وغيرها من الوفود في كلماته التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والله انك فخل يقولوا يلي بدهم ياه الالصهاينه والصليبيين والعربان العلمانيين التابعين .. شسعي ميغي صفوي بطيخ مسمر والله انك زلمة زلمة ..

كلنا سمعنا خطاب الالهه اوباما ..
واتحدى كل الحكومات المستعربه اذا في واحد منهم بسترجي او بقدر يعلق ويبند بند بند وكلمة كلمة كلام سيد العالم المطاع
ويلي في بوجه شارب من المسؤولين يطلع ويعلق على كل بند من كلام الرب اوباما وشو راي الحكومات فيه من ناحية دينيه واسلاميه مع انه احنادول علمانيه ما النا علاقه بهيك قصص اسلام ودين وشريعة .. بس للعلم مش اكثر واذا ما بدهم بقدروا يفشقوا عن هالنقطه..و يعلقوا ويبندوا كلام الالهه من ناحية وطنيه عربيه اخلاقيه.

24-09-2010 12:01 PM
اردني
والله انك بطل يا احمدي نجاد
24-09-2010 12:04 PM
طلفاح
ايــــــران قـــــادمــــــة لا مــحــالـــــــــــــة
24-09-2010 04:09 PM
فلسطيني
ستبقى شوكة في حلق أمريكا وأذنابها الخونة عاشت ايران داعمة المقاومة ضد اليهود وأمريكا ويخسأ كل الأنذال
25-09-2010 10:08 PM
حرب الروم و الفرس
لا ناقة ولا جمل لاي مسلم في هذه المعركة, لان احبابكم الايرانيين ان اتفقوا و لو بعد حين مع الغرب ستكون بداية النهاية للعرب خاصة و للمسلمين السنة عامة .. الجهتين شوك بحلق بعض !! الايرانيين يسبّوا صحابة رسولكم و يطعنون في عرض نبيكم, الا انهم عارضوا الولايات المتحدة اتبعتم ملتهم ؟؟ هذا مهو اسلام يا شيوخ !!
26-09-2010 02:33 PM
عطوه
يعني الامريكان بجد اذكياء جابوه لامريكا وبهدلوا خلوا يحكي وخرجوا والزلمه مصدق حاله
27-09-2010 11:10 AM
غوراني في دبي
اعجبتني تعليقات بعض الاخوان والتي ان عبرت فهي تعبر عن غباء مطلق وجهل تام في ابسط امور السياسة,,,التاريخ يعيد نفسه ,,استفزاز امريكا لضغطها حتى تحتل ايران هذا هو المقصود من وراء الاهانات الصادرة من احمد نجاد,,,ما زلنا نتذكر الكيماوي,,صواريخ الحسين,,,القنابل النووية,,,والا غيره من الاسلحة التي اوهمنا بانها موجودة في العراق ,,,وفي النهاية ماذا؟؟؟ سقطت بغدا في 7 دقائق .
7دقائق فقط سقطت بلد الحرس الجمهوري والكيماوي وصواريخ الحسين ,لم نجد اي نوع من انواع الاسلحة الا سلاح واحد فقط بقي في بغداد,,, السيجار الكوبي الفاخر الموجود في قصور المرحوم.
كفاكم جهلا ايها الشعب الاردني تثقفوا,,اتطلعوا ,,فضحتووووووووووووووووونا
27-09-2010 03:47 PM
نواف
يا غوراني دبي شعب الاردن من اكثر الشعوب ثقافة وابطال العراق هزموا حبيبة امثالك امريكا بسلاح{{المرحوم}}لويش ما تجيب سيرة من يخزنون السلاح الذي يشرى بعشرات المليارات حتى يصدأ؟؟؟السيجار الذي تقول عنه يشتريه الاولاد في المدارس....أما سيجار{{المرحوم}}ليوضع في {{ }} كل مشكك {{بالمرحوم}}}
28-09-2010 07:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات