اغلاق

الملكية لحماية الطبيعة تنكر حقيقة التلوث في ضانا


جراسا -

خاص - عقب نشر "جراسا" فيديو عن تلوث بيئي في محمية ضانا سببته الفنادق التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة، خرجت الجمعية بتصريح مقتضب لا يحتوي على إثبات حسي علمي، نفت خلاله تسببها بالتلوث.

الجمعية في بيانها نفت وجود اي تلوث في محمية ضانا، وقالت إنه لا صحة لاي معلومات تتحدث عن تلوث في المحمية.

واكدت الجمعية أن أبوابها مفتوحة لجميع وسائل الإعلام للحصول على المعلومة الدقيقة والموثقة.

المستغرب أن الجمعية تملك من الإمكانيات والأدوات ما يؤهلها لتقديم أدلة حسية تثبت نفيها، فلماذا اكتفت بهذا البيان الباهت؟

"جراسا" كانت نشرت فيديو عن  ذلك التلوث الذي  اصبح يهدد محمية ضانا بمحافظة الطفيلة والتي تعد من اكبر المحميات في المملكة، حيث كشف مقطع فيديو التقطه احد الصيادين، عن حدوث تلوث ترتكبه الفنادق الواقعة في اعلى المحمية والتي تعود ادارتها الى الجمعية الملكية لحماية البيئة.

ويظهر الفيديو الذي وصل "جراسا"، سكب مياه الصرف الصحي من الفنادق الى داخل المحمية بطريقة مؤسفة تهدد البيئة وحياة عشرات الحيوانات والطيور والاشجار، دون اكتراث تلك الفنادق او الجمعية التي يفترض ان تكافح ذلك التلوث.

وحسب المعلومات التي وصلت "جراسا" من احد الصيادين، فان تلك المياه العادمة تسيل من وسط المحمية وتتجمع داخل وادٍ بالمحمية الى ان تهطل الامطار التي تعمل على ازالتها، خاصة وان تلك المياه متقطعة وليست بشكل مستمر كونها تخرج من الفنادق بين الحين والاخر.

اللافت في الامر، ان تلك المياه عملت على تلويث جزء كبير من الاراضي واشجار البلوط المعمرة، بالاضافة الى تلويث المياه الجوفية والينابيع، التي تشرب منها الحيوانات والطيور، حيث تحتوي المحمية على (656) نوعاً من الحيوانات منها الضباع والثعالب الافغانية والبدن، والارانب والوشق والنياص والغريرة، بالاضافة الى العديد من الطيور المهددة بالانقراض.

للإطلاع على تقرير "جراسا" السابق حول التلوث في ضانا يرجى الضغط هنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات